الأكثر قراءة

    حادثة في ملاهي المنصورة

    حادثة "ملاهي المنصورة".. لماذا تحولت المتعة إلى كارثة؟

    السيسي يشاهد صلاح وماني في منتدى أسوان

    السيسي يشاهد "صلاح وماني" بمنتدى أسوان (فيلم تسجيلي)

    "النواب" يقرر استجواب الوزراء الممتنعين عن حضور الجلسات الخاصة

    عبد العال يهدد باستجواب الوزراء: الرأي العام "ضاغط عليّ"

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    ارتفاع أسعار العملات

    ارتفاع أسعار العملات واستقرار الذهب.. تعرف

الحصاد: 7 وفيات بعد انفجار خط بترول بالبحيرة.. والسيول تدمر مئات البيوت في مدينة حلايب

الحصاد: 7 وفيات بعد انفجار خط بترول بالبحيرة.. والسيول تدمر مئات البيوت في مدينة حلايب
انفجار في خط بترول بإيتاي البارود في محافظة البحيرة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “7 وفيات بعد انفجار خط بترول بالبحيرة” و”السيول تدمر مئات البيوت في مدينة حلايب”.

العناوين

سياسة

أعلنت وكالة الأنباء الإثيوبية، اكتمال مشروع بناء “سد السرج” الاحتياطي التابع لمشاريع سد النهضة الإثيوبي الكبير، وأوضحت أن ذلك يعني تسريع بناء سد النهضة.

وقال رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء، المهندس جيرما مينجيستو: إن الانتهاء من هذا المشروع سيكون له أهمية قصوى في تسريع بناء سد النهضة الإثيوبي، عن طريق نقل العمال من هذا المشروع إلى السد الرئيسي.

وافقت وزارة الداخلية على السماح لـ20 مواطنا بالتجنس بجنسيات أخرى مع إسقاط الجنسية المصرية عنهم.

وفي 15 سبتمبر الماضي، وافقت وزارة الداخلية، على السماح بحصول 34 مصريا على جنسيات أجنبية، مع إسقاط الجنسية المصرية عنهم.

اقتصاد

كشف وزير النقل، كامل الوزير، اليوم الأربعاء، عن تحصيل وزارته مبلغ 210 ملايين جنيه من غرامات تذاكر القطارات في سبعة أشهر، وأوضح أنه لا تهاون مع المخالفين لتعليمات الوزارة والهيئة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير النقل في قطار أبو قير للسكك الحديدية بالإسكندرية؛ لمتابعة الخدمة المقدمة للركاب، في ختام زيارته لمحافظة الإسكندرية، وترأسه اجتماع وزراء النقل العرب.

استهلاك السخان الكهربائي.. كيف تتحكم فيه؟ (إنفوجراف)

مجتمع

لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب 16 آخرون نتيجة انفجار وقع، مساء اليوم الأربعاء، في خط بترول بإيتاي البارود في محافظة البحيرة، التابع لشركة طنطا للبترول، وفق ما أعلنته وزارة الصحة والسكان.

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة، أنه جرى الدفع بعشرين سيارة إسعاف لموقع الحادثة، وجرى نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم، وأضاف أن الإصابات تتنوع بين حروق بدرجات مختلفة في أماكن متفرقة بالجسد واختناقات.

شهدت مدينة حلايب، جنوب البحر الأحمر، أمطارا غزيرة، تحولت إلى سيول، ما تسبب في تدمير مئات المنازل الخشبية، وسط مطالب بصرف المساعدات والتعويضات للأهالي المتضرّرين من هذه السيول وتقديم الدعم المالي والغذائي لهم.

وتسببت الأمطار المصحوبة في موجة من الطقس السيئ، وانقطاع التيار الكهربائي وشبكة المحمول والإنترنت عن عدة مناطق بالمدينة، كما شهد عدد من مناطق مدينة حلايب تجمعات كبيرة لمياه الأمطار.

تعليم وصحة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، تغيير اسم مدرسة محمد البرادعي بإدارة المنتزه التعليمية شرق الإسكندرية، بعد مطالبات من الأهالي، وتسميتها باسم أحد شهداء القوات المسلحة.

وقال يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم، فى بيان، إنه جرى إطلاق اسم الشهيد المقدم محمود جمال عبد الفتاح على مدرسة محمد البرادعي الرسمية لغات، متعددة المراحل بإدارة المنتزه التعليمية، تقديرا وتكريما له.

منوعات

خط بترول

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن