وفيات وإصابات في انفجار خط بترول بإيتاي البارود (فيديو)

وفيات وإصابات في انفجار خط بترول بإيتاي البارود (فيديو)
سبعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 16 آخرون نتيجة انفجار وقع، في خط بترول بإيتاي البارود- وكالات

لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب 16 آخرون نتيجة انفجار وقع، مساء اليوم الأربعاء، في خط بترول بإيتاي البارود في محافظة البحيرة، التابع لشركة طنطا للبترول، وفق ما أعلنته وزارة الصحة والسكان.

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة، أنه جرى الدفع بعشرين سيارة إسعاف لموقع الحادثة، وجرى نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم، وأضاف أن الإصابات تتنوع بين حروق بدرجات مختلفة في أماكن متفرقة بالجسد واختناقات.

بينما قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي”: إن قوات الأمن ألقت القبض على أحد الأشخاص، بتهمة محاولة سرقة مواد بترولية، مضيفا أن قوات الحماية المدنية، تمكنت من السيطرة على الحريق.

وقالت مديرية أمن البحيرة، إنها دفعت بـ25 سيارة إطفاء تابعة للحماية المدنية، للسيطرة على الحريق الذي نشب إثر تسريب مواد بترولية من خط أنابيب شركة طنطا للبترول، بينما أعلنت محافظة البحيرة حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، استعدادا لاستقبال المصابين من عزبة المواسير.

انفجار خط بترول بإيتاي البارود

ونتيجة انفجار خط بترول بإيتاي البارود، قطعت شركة الكهرباء بمحافظة البحيرة، التيار الكهربائي عن غرب المدينة، بعد اشتعال النيران في عزبة المواسير نتيجة اشتعال المواد البترولية المسربة من كسر خط أنابيب شركة طنطا للبترول، كإجراء احترازي.

كما أغلقت شركة البترول بطنطا، خط الأنابيب، وجارٍ رفع آثار التسريب من ترعة قرية المواسير، بينما نقلت مواقع عن شهود عيان بقرية المواسير، قولهم: إن الحريق الذي نشب في خط أنابيب البترول المار بالقرية، وقع بسبب أن به تسريبا منذ فترة، بعد سرقة بعض اللصوص الجاز الناتج عن التسريب، ليأتي أحدهم لاحقا ويلقي عقب سيجارة، ما أدى إلى اندلاع النيران.

وأضاف أحد الشهود: “خط غاز منفجر من العصر في إيتاي البارود، والحكومة لسه فاكرة تيجي دلوقتي”.

شهود عيان

وفي سياق انفجار خط بترول بإيتاي البارود ووقوع ضحايا، شهدت محافظة الفيوم في يونيو الماضي، نشوب حريق بموقع بترول “بترو سيلا “بقرية العدوة، ولم يسفر عن إصابات، وفي فبراير الماضي، اندلع حريق، بأحد خطوط البنزين التابعة لإحدى شركات البترول، بطريق مصر السويس.

وكان حريق قد نشب في سبتمبر 2018، بأحد خطوط أنابيب البترول على طريق “العين السخنة- الزعفرانة” الذي يمر بداخل إحدى القرى السياحية نتيجة وقوع تسريب.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *