الهيئة الوطنية للإعلام تقر لائحة جديدة للتحقيقات والجزاءات

الهيئة الوطنية للإعلام تقر لائحة جديدة للتحقيقات والجزاءات
الهيئة الوطنية للإعلام تعاني من خسائر مُرحَّلة بلغت في 30 يونيو 2019 نحو 48 مليار جنيه- أرشيف

وافقت الهيئة الوطنية للإعلام على تعديل لائحة الجزاءات والتحقيقات الخاصة بموظفي قطاعات مبنى التلفزيون المختلفة، وجرى توزيعها على قطاعات المبنى ومراجعة مسئولي الشئون القانونية والإدارية بالقطاعات بنودها كافة لتطبيقها فورا على جميع الموظفين.

وكشفت مصادر بالهيئة عن أن اللائحة الجديدة تضمنت سلطات أوسع لرؤساء القطاعات والقيادات في معاقبة الموظفين المخالفين لقواعد العمل، خاصة أن لائحة الجزاءات لم يجر تغييرها منذ عام 1996 داخل مبنى ماسبيرو.

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، اليوم الأربعاء داخل مبنى التلفزيون لمناقشة العديد من الأمور التي تخص العمل داخل القطاعات المختلفة.

الهيئة الوطنية للإعلام

وعقد مسئولون من شركة إعلام المصريين لقاءات خلال اليومين الماضيين مع أعضاء الشئون القانونية في الهيئة الوطنية للإعلام لإنهاء عدد من حالات التعاون والشراكات التي جرت خلال الفترة الماضية.

وقالت مصادر في تصريحات صحفية: إن التعاون بين الطرفين يخص ملف شركة بريزنتيشن ورعايتها لشبكة الشباب والرياضة والنيل للرياضة، وغيرها من أوجه التعاون في ستوديو الجيب، مشيرة إلى أن العقود يجرى فحص بنودها والتوصل إلى حلول ودية بشأنها.

وأضافت المصادر أنه فور انتهاء تلك الاجتماعات ستقوم الشئون القانونية بصياغة ما جرى الاتفاق عليه مع الشركة وعرضه على رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، لاعتماد تنفيذها وفك أي اشتباك مالي بين الطرفين.

خسائر الهيئة

ياتي هذا في الوقت الذي تعاني فيه الهيئة الوطنية للإعلام من خسائر مُرحَّلة بلغت في 30 يونيو 2019 نحو 48 مليار جنيه، بزيادة قدرها 6 مليارات جنيه عن حجم الخسائر فى 30 يونيو 2018 والتي بلغت 42 مليار جنيه.

كما بلغت حجم خسائر الهيئة خلال العام المالي 2018 / 2019 نحو 7 مليارات و600 مليون جنيه، وفقا لمناقشات لجنة الخطة والموازنة، في يوليو الماضي.

وأوضح إسماعيل الششتاوي، نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن فوائد بنك الاستثمار القومي خلال العام المالي 2018 / 2019، بلغت نحو 4 مليارات و700 مليون جنيه، لافتا إلى أن إجمالي الأجور للعاملين بالهيئة والبالغ عددهم 35 ألف عامل بلغ نحو 2 مليار و600 مليون جنيه.

وأوضح الششتاوي، أن الهيئة لديها مستحقات لدى الغير تبلغ 44 مليار جنيه، إلى جانب مبلغ مليار و944 مليون جنيه لدى بعض العملاء للتسويق والإعلان في الداخل والخارج.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *