السجن 5 سنوات لقاتلي الطفل يوسف العربي: ضابط مفصول ونجل برلماني

السجن 5 سنوات لقاتلي الطفل يوسف العربي: ضابط مفصول ونجل برلماني
المحكمة قضت بمعاقبة المتهمَين بالسجن ثلاث سنوات لحيازة سلاح، وعامين للقتل الخطأ- أرشيف

أصدرت الدائرة 16 جنايات جنوب الجيزة، المنعقدة بمحكمة زينهم، حكما بالسجن 5 سنوات لمتهمَيْن اثنين في واقعة قتل الطفل يوسف العربي بالخطأ في منطقة الحصري بأكتوبر، والتي تعود وقائعها لشهر مايو 2017.

ووفقا لوالدة الطفل يوسف العربي، مروة قناوي، فإن المحكمة قضت بمعاقبة المتهميْن بالسجن ثلاث سنوات عن تهمة حيازة سلاح، وعامين عن تهمة القتل الخطأ لابنها.

مقتل الطفل يوسف العربي

وكانت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في التجمع الخامس، أصدرت حكما في مايو 2018، بمعاقبة المتهمين زياد محمد فرج “طالب”، وطاهر محمد أمين ضابط سابق بمديرية أمن الفيوم، وخالد أحمد عبد التواب محمد، نجل عضو سابق بمجلس النواب، بالسجن لمدة 7 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 20 ألف جنيه، لإدانتهم بقتل الطفل يوسف في ميدان الحصري، مايو 2017، عن طريق الخطأ، وحيازة أسلحة وذخيرة دون ترخيص.

كما عاقبت المحكمة المتهم ماجد خالد السيد “طالب”، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عن تهمة حيازة سلاح دون ترخيص، وقضت ببراءته من تهمة القتل الخطأ.

وكان المتهمان طاهر محمد أبو طالب (ضابط مفصول)، وخالد أحمد عبد التواب (نجل برلماني سابق بالفيوم)، قد سلما أنفسهما عقب تأييد حكم محكمة جنايات الجيزة، وتقدم المتهمان بطلب إعادة إجراءات المحاكمة، وهو ما وافقت عليه المحكمة.

بداية القصة

وبدأت القصة في 18 مايو 2017، بعد إصابة الطفل يوسف العربي، خلال وقوفه في أحد المحلات، بطلق ناري في الرأس، من حفل عرس بأعلى فيلا بميدان الحصري في مدينة 6 أكتوبر، ليلقى مصرعه بعد 11 يوما عن عمر 13 سنة.

وبعد الحادثة، دخلت والدته في اعتصام وإضراب عن الطعام لحين القبض على قتلة ابنها، وتقدم عدد من نواب البرلمان بطلبات إحاطة في المجلس لسرعة القبض على باقي المتهمين.

وفي 4 ديسمبر 2017، حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 10 من الشهر نفسه، لنظر أولى جلسات محاكمة كل من:

  • النقيب طاهر محمد أمين أبو طالب، الضابط بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم “غيابيا”، نجل اللواء محمد أمين أبو طالب، مدير أمن بني سويف السابق، وحفيد صوفي أبوطالب، رئيس مجلس الشعب الأسبق.
  • خالد أحمد عبد التواب، نجل اللواء أحمد عبد التواب، عضو مجلس النواب عن دائرة طامية بالفيوم، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي البرلمان “غيابيا”.
  • طالب جامعي “عريس الفرح”.
  • طالب جامعي “مقاول”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *