الحصاد: إلغاء دعم الوقود نهائيا.. واكتشاف مقبرة فرعونية

إلغاء دعم الوقود
صندوق النقد الدولي يعلن أن مصر قررت إلغاء دعم الوقود نهائيًا في 15 يونيو المقبل - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 6 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إلغاء دعم الوقود نهائيا”، و”اكتشاف مقبرة فرعونية”.

العناوين

سياسة

أحالت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، أوراق سبعة أشخاص في قضية الهجوم على فندق الأهرامات الثلاث، بشارع الهرم إلى مفتي الجمهورية، وتحديد جلسة 22 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

قرر الفريق كامل الوزير، وزير النقل، زيادة أماكن بيع التذاكر في محطات السكة الحديد، وعمل أكشاك متنقلة، وقطع التذاكر مؤقتا من مكتب ناظر المحطة نفسه، للتيسيير على المواطنين، مع البدء في فرض غرامات مشددة على مَن لا يحمل تذكرة قطار.

وقال وزير النقل، خلال تقرير عرضه برنامج “الحكاية” على قناة “mbc مصر”: إن من سيدخل محطة القطار يجب أن يكون معه تذكرة، وأنه يجب عليه الحفاظ عليها حتى خروجه من القطار، وفي حال عدم وجودها سيتعرض للغرامة.

اقتصاد

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم السبت 6 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا التقرير ننشر الأسعار وفقا لأسواق الجملة والحلقات المركزية، التي تختلف عن أسعار التجزئة من محافظة لأخرى.

إلغاء دعم الوقود

إلغاء دعم الوقود

قال صندوق النقد الدولي، اليوم السبت: إن مصر سترفع أسعار الوقود، لتصل إلى سعر التكلفة الفعلية منتصف شهر يونيو المقبل.

وأضاف الصندوق، في وثائق المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، التي كشف عنها الصندوق اليوم: إن الحكومة المصرية تعهدت في التقرير أن تلغي الدعم نهائيا عن المواد البترولية بحلول هذا الموعد.

مجتمع

كشف شهود عيان وتحريات النيابة عن ملابسات حادثة قتل، شهدها مسجد الرحمة بالهرم، إذ اعتدى أستاذ جامعي منقطع عن العمل، بسكين على إمام مسجد أثناء سجوده في الركعة الثانية بصلاة الجمعة، ووجه له عدة طعنات، أنهت حياته على الفور.

وحاول المتهم الهرب، إلا أن المصلين نجحوا في الإمساك به قبل مغادرته المسجد، وقيدوه بالحبال، وتحفظوا عليه لحين وصول قوات الشرطة من فرقة الهرم وقطاع غرب الجيزة، التي حضرت رفقة فريق من النيابة العامة والأدلة الجنائية، لمعاينة مسرح الجريمة، والوقوف على ملابسات الواقعة بالكامل.

رياضة

استعاد النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ذاكرة التهديف مع فريقه، وقاده إلى فوز ثمين أمام ساوثهامبتون بنتيجة 3-1، انتزع به صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة.

وكان ساوثهامبتون تقدم في الدقيقة التاسعة من المباراة بهدف شين لونغ، بتمريرة من وسط الملعب، وصلت إليه أمام المرمى، ليحرز الهدف الأول في شِباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

أثار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الجدل من جديد بعد تداول مقطع فيديو لمشاجرة دارت بينه وبين شقيقتين من رواد النادي، وصلت إلى حد الاشتباك بالأيدي، والضرب بالأحذية لرئيس النادي.

وبدأت فصول الأزمة عندما زار مرتضى منصور المقر النهري، وشاهد سيدتين تدخنان السجائر، فحاول التعرض لهما، وطالبهما بالرحيل فورا من النادي، فأجابتاه: “أنت عاوز ايه؟”، ليدخل مرتضى متطاولا برفقة رجاله، ويحصل على السجائر من جانب العضوة.

منوعات

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال 48 ساعة، إذ تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم السبت وغدا الأحد، ليسود طقس “معتدل” على السواحل الشرقية، “مائل للحرارة” على الوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، “حار” على جنوب الصعيد، ويكون “لطيفا” على غرب البلاد نهارًا، “شديد البرودة” ليلا.

 

أعلن علماء آثار يوم أمس الجمعة اكتشاف مقبرة بحالة جيدة، في منطقة الديابات بمدينة أخميم، قرب محافظة سوهاج، يُعتقد أنها تعود إلى بداية العصر البطلمي، الذي استمر نحو ثلاثة قرون حتى الغزو الروماني سنة 30 قبل الميلاد.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.