الحكم بإعدام نجل الفنان المرسي أبو العباس

الحكم بإعدام نجل الفنان المرسي أبو العباس
المتهم قتل زوجته وطفلتيه، ثم ادعى عثوره على جثثهم بعد عودته من مشاهدة مباراة - أرشيف

قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد علاء عباس، اليوم الأربعاء، بإعدام صلاح المرسي، نجل الفنان الراحل المرسي أبو العباس، لإدانته بقتل زوجته وطفلتيه داخل منزلهم، في منطقة بولاق الدكرور بالقاهرة، وذلك بعد تصديق مفتي الجمهورية على الحكم.

وأسندت النيابة العامة للمتهم، ارتكاب جريمة القتل العمد بحق المجني عليهن زوجته وطفلتيه، وطلبت المحكمة رأي المفتي، بعد إحالة أوراق الدعوى إليه، في يناير الماضي، لاستطلاع رأيه الشرعي.

وتعود أحداث الواقعة، إلى يونيو من العام الماضي، إذ قتل المتهم زوجته وطفلتيه، ثم ادعى عثوره على جثثهم بعد عودته من مشاهدة مباراة منتخبي مصر وروسيا في أحد المقاهي القريبة من المنزل.

وأثبتت تحريات المباحث ارتكاب المتهم الواقعة، كما اعترف تفصيليا بها، بزعم معاناته من أزمة نفسية وخسارة أمواله في تجارته.

تصوير الجريمة

وقال في التحقيقات التي باشرها المستشار محمد خالد، رئيس نيابة جنوب الجيزة السابق: إنه قتل المجني عليهن، وكان ينوي الانتحار بعدها، لكنه تراجع عن هذا القرار، وأجرت النيابة معاينة تصويرية للشقة التي شهدت الحادثة، واعترف خلالها المتهم بما هو منسوب إليه.

وجرى اصطحابه إلى مسرح الواقعة، وأعاد تمثيل الجريمة، وتبين من خلالها قيامه بخنق زوجته “هبة” أثناء تواجدها بغرفة نومهما إلى أن لفظت أنفاسها الأخيرة، بعدها توجه لغرفة الطفلتين، وخنق الطفلة الكبرى جنة الله 14 سنة، طالبة بالمرحلة الإعدادية، فهرولت الطفلة الصغيرة حبيبة، 11 سنة، طالبة في المرحلة الابتدائية هربا، فطاردها وخنقها بسلك الهاتف.

كان بلاغا ورد لقسم بولاق الدكرور، من صلاح نجل الفنان المرسي أبو العباس، يفيد بعثوره على جثث زوجته وابنتيه عقب عودته للمنزل بعد مشاهدته لمباراة مصر وروسيا، إذ زعم أنه اتصل بزوجته عدة مرات ولم ترد، وادعى فقدانه لبعض المتعلقات من الشقة، ومبلغ مالي 340 ألف جنيه، قيمة شقة ورثها عن والده، وباعها قبل الحادثة بعشرة أيام.

قبل أن يقر بصحة تحريات المباحث وفي تحقيقات النيابة بارتكاب الجريمة، معللا ذلك بتعرضه لضائقة مالية، فقد خلالها أمواله، ومن ثم خشي على زوجته وابنتيه من ضيق العيش.

نجل الفنان المرسي أبو العباس

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.