الأرصاد تتوقع حالة الطقس في الـ”ويك إند” وتحذر المسافرين

حالة الطقس
الأرصاد تتوقع حالة الطقس وتحذر من شبورة مائية وبرودة اليوم وغدا - أرشيف

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن حالة الطقس اليوم الخميس، وغدا الجمعة، ستشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، يصل إلى درجتين، على أغلب الأنحاء، يكون متوسطها 25 درجة على القاهرة، ويظل الطقس شديد البرودة ليلا.

وأضافت الهيئة، في بيان لها: أنه رغم استقرار حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة سيكون هناك فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، وبعض المناطق من جنوب سيناء.

فيما ستنشط الشبورة في الصباح الباكر على شمال البلاد والوجة البحري والقاهرة، وتكون السحب منخفضة إلى متوسطة على شمال البلاد، وستكون الرياح جنوبية غربية معتدلة، تنشط على جنوب الصعيد، ومثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

أما الظواهر الجوية التي تسيطر على حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة ستكون الشبورة الصباحية وأمطارا خفيفة على بعض المناطق.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون خفيفة إلى معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، وتكون الرياح السطحية جنوبية شرقية.

تقلبات حادة

وتوقعت الهيئة حدوث تقلبات جوية في “الويك إند”، نتيجة الظواهر الطبيعية في فصل الربيع المعروف بتقلباته الحادة والسريعة.

بينما حذر محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المسافرين لقضاء إجازة “الويك إند”، وطالبهم بتوخي الحذر أثناء القيادة، بسبب الشبورة المائية، واتباع تعليمات المرور، وتجنب السرعات الزائدة، وحذرت المواطنين من تخفيف الملابس مع استمرار الأجواء شديدة البرودة ليلا.

وأشار شاهين إلى أن الفرق في درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى عشر درجات مئوية، ولذلك يجب على المواطنين توخي الحذر، وعدم تخفيف الملابس.

ولفت إلى أن فصل الربيع معروف عنه التقلبات الجوية، وما زال الفصل في بدايته، والأجواء غير مناسبة لتخفيف الملابس، والحديث عن تخفيف الملابس لا يجب أن يحدث إلا بعد شم النسيم.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس:

  • القاهرة: 24 / 14.
  • الإسكندرية: 20 / 12.
  • طنطا: 23 / 13.
  • دمنهور: 22 / 12.
  • دمياط: 20 / 14.
  • الإسماعيلية: 24 / 13.
  • شرم الشيخ: 25 / 13.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.