توقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة: شتاء وصيف

حالة الطقس
الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال الأسبوع الأول من رمضان - أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تحسنا تدريجيا في حالة الطقس بدءا من، اليوم الثلاثاء، وحتى نهاية الأسبوع، يصاحبها ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار، وانخفاضها ليلا.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا تدريجيا خلال ساعات النهار، على أن يكون الطقس شديد البرودة في الليل، وبخاصة الساعات المتأخرة منه التي تكون وقت الفجر وحتى الصباح الباكر.

وكشف “شاهين”، في تصريحات صحفية، عن أنه خلال الأيام الثلاث المقبلة، ستشهد انخفاض كميات السحب، وانتشارا للشبورة المائية في الصباح الباكر على محافظات الوجه البحري والقاهرة والطرق القريبة من المسطحات المائية، وتقل حركة الرياح تدريجيا، حتى نهاية الأسبوع أيضا.

ارتفاع درجات الحرارة

وأكد شاهين، أن درجات الحرارة سترتفع من درجتين إلى ثلاث درجات حتى نهاية الأسبوع، بحيث تسجل على القاهرة 22 – 12 اليوم الثلاثاء، ويوم الأربعاء 25 – 13، ويوم الخميس 26 – 13.

توقع شاهين حدوث تقلبات جوية مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، نتيجة الظواهر الطبيعية في فصل الربيع المعروفة بتقلباتها الحادة والسريعة بين الشتاء والصيف.

طقس سيئ

وتعرضت محافظات الجمهورية يومي السبت والأحد لموجة من الطقس السيئ، نتج عنها سقوط أمطار، وصلت إلى حد السيول، مع نشاط للرياح على بعض المناطق.

وعن أسباب التقلبات في المناخ، قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: إنه اعتبارا من أمس ستبدأ الأمطار في الانحسار على السواحل الشمالية وبعض محافظات الوجه البحري.

وأضاف عبد العال، خلال تصريحاته لقناة “إكسترا نيوز” أمس الإثنين: أن سبب انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار خلال فصل الربيع الحالي يعود للتغيرات المناخية التي أثرت على مصر والعالم، مشددا على خطورة ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من درجتين لتأثير ذلك على مختلف دول العالم.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس يبدأ في التحسن من اليوم، بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، وانحسار نشاط الرياح على جنوب سيناء وجنوب البلاد، محذرا من تخفيف الملابس خلال هذه الفترة، مع استمرار برودة الطقس ليلا.

طقس اليوم

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، ليسود اليوم الثلاثاء طقس “مائل للبرودة” على السواحل الشمالية، “لطيف” على باقي الأنحاء نهارا، “شديد البرودة” ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى القاهرة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها غربية معتدلة.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة اليوم الصغرى والعظمى:

  • القاهرة: 13 / 22.
  • الإسكندرية: 11 / 18.
  • مطروح: 10 / 19.
  • رفح: 13 / 19.
  • شرم الشيخ: 18 / 24.
  • الغردقة: 18 / 24.
  • المنيا: 12 / 23.
  • الأقصر: 13 / 26.
  • شلاتين: 17 / 27.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.