محمد صلاح يسجل هدفا تاريخيا في الفوز على ساوثهامبتون (فيديو)

محمد صلاح
محمد صلاح يقود لفربول للفوز على ساوثهامبتون - وكالات

استعاد النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ذاكرة التهديف مع فريقه، وقاده إلى فوز ثمين أمام ساوثهامبتون بنتيجة 3-1، انتزع به صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة.

وكان ساوثهامبتون تقدم في الدقيقة التاسعة من المباراة بهدف شين لونغ، بتمريرة من وسط الملعب، وصلت إليه أمام المرمى، ليحرز الهدف الأول في شِباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

ولكن نابي كيتا أدرك التعادل في الدقيقة 36، عندما سجل أول هدف له بألوان ليفربول، بعد هجوم ضاغط على مرمى ساوثهمبتون، انتهت بعرضية رائعة من أرنولد جهة اليمين، قابلها كيتا برأسية في المرمى.

هدف عالمي

وفي الشوط الثاني، سيطر لاعبو ليفربول على مجريات اللعب، وبلغت نسبة استحواذ لاعبيه على الكرة 70%، وفي الدقيقة 80 سجّل محمد صلاح الهدف الثاني، ومنح التفوق لفريقه، بعد كرة من وسط الملعب ركض بها بسرعته المعتادة بمجهود فردي حتى وصل لمنطقة الجزاء، وسدد بيسراه على يسار الحارس، لتسكن شباك المرمى.

وزاد البديل جوردن هندرسون الفارق بهدف ثالث في الدقيقة 86، ليضمن ليفربول النقاط الثلاثة، بعد هجمة سريعة من جهة اليمين، أرسل منها فيرمينو عرضية أرضية، قابلها هندرسون القادم من الخلف بتسديدة أرضية سكنت الشباك.

رقم تاريخي للريدز

وبهذا الهدف نجح صلاح بتحقيق رقم تاريخي في ليفربول، وأصبح أسرع لاعب في تاريخ الريدز، يصل للهدف رقم 50 في الدوري الإنجليزي، البريميرليج، في مباراته رقم 69.

ولم يتمكن أي من أساطير ليفربول الكبار من الوصول إلى الهدف رقم 50 في الدوري الإنجليزي بتلك السرعة، إذ احتاج إيان راش إلى 87 مباراة ودالغليش 102 مباراة، بينما كان الإسباني فيرناندو توريس قد وصل إلى العدد نفسه من الأهداف في 72 مباراة، وهو الرقم الذي حطمه صلاح أمس.

وسجل صلاح 32 هدفا في الدوري مع ليفربول الموسم الماضي، ويملك في رصيده حاليا 18 هدفا.

احتفال صارخ

واحتفل صلاح بشكل استثنائي بالهدف، وخلع قميصه متوجها إلى جمهور الريدز، بعد أن وضع حدّا لأطول فترة غياب عن التهديف مع ليفربول، بدأت منذ شهر فبراير الماضي، وعلى مدار ثماني مباريات.

محمد صلاح

كلوب لا يصدق

من جهته، عبر يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، عن سعادته بهدف صلاح، وأشاد به قائلا: “الأهداف التي سجلناها من الطراز العالمي هدف سوبر من صلاح، انطلاقة سوبر، وإنهاء بشكل رائع”.

وأكد المدرب الألماني أنه لم يشك يوما في عودة محمد صلاح إلى التهديف، وقال: “سمعت أنه الهدف رقم 50، إنه رقم لا يصدق”.

وأشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالهدف، موضحا أن محمد صلاح استلم الكرة من قبل منتصف الملعب، وانطلق بسرعته الصاروخية، وسدد بمهارة وذكاء الهدف رقم 50  في مباراته التاسعة والستين في الدوري الإنجليزى.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.