احتفظ بالتذكرة.. غرامة جديدة على ركاب القطارات في هذه الحالة

السكة الحديد
وزير النقل يقرر غرامة جديدة حال عدم وجود تذكرة مع الراكب أثناء خروجه من القطار - أرشيف

قرر الفريق كامل الوزير، وزير النقل، زيادة أماكن بيع التذاكر في محطات السكة الحديد وعمل أكشاك متنقلة وقطع التذاكر مؤقتا من مكتب ناظر المحطة نفسه، للتيسيير على المواطنين، مع البدء في فرض غرامات مشددة على مَن لا يحمل تذكرة قطار.

وقال وزير النقل، خلال تقرير عرضه برنامج “الحكاية” على قناة “mbc مصر”: إن من سيدخل محطة القطار يجب أن يكون معه تذكرة، وأنه يجب عليه الحفاظ عليها حتى خروجه من القطار، وفي حال عدم وجودها سيتعرض للغرامة.

تطوير معهد وردان

وأضاف الوزير: أنه عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خطة تطوير نظام الدراسة بمعهد وردان، مضيفا: بداية من العام المقبل، سنأخذ الأعداد طبقا لاحتياجات السكة الحديد، سنأخذ دبلوم صنايع وثانوية عامة، حتى يتخرج الطالب بعد عامين من معهد وردان، مؤهل للعمل في كل مهن السكك الحديد.

جاء ذلك أثناء جولة وزير النقل اليوم، لمتابعة التطوير الشامل وتحسين العربات المكيفة والمميزة بورش كوم أبو راضي المتخصصة ببني سويف، التي طالب الوزير خلالها بزيادة إنتاجية الورشة.

ربط الحوافز بالإنتاج

وشدد كامل الوزير على العاملين في ورشة الصيانة، أنه لن تكون هناك حوافز قبل زيادة الموارد، وتحسن الإنتاج، وربط بين أداء العمل المطلوب كاملا، وبين صرف الحوافز.

انفعال الفريق كامل الوزير على العاملين فى ورشة صيانة القطارات " مفيش حوافز قبل زيادة و تحسن الانتاج " اسمع الكلام تاخد حافز ، لو عملت صنعتك جيدا ، لو عملت المطلوب منك في الشهر، هتاخد الحافز..انت مطلوب منك ١٢٥ عربية ، ما بتعملش غير ٢٥ عربيه! الباب اللي انا فتحته دا مبيفتحش ولا بيقفلدا ينفع ؟؟ اللحام المكلكع دا ينفع!يبقي عايز حافز ليه وانت مبتعملش مهمتك!انا قولت مش هاتكلم في حوافز.

Gepostet von ‎الفريق كامل الوزير‎ am Donnerstag, 4. April 2019

كانت جولة الوزير بدأت بمراجعة انتظام العمل في محطة الجيزة للسكك الحديدية، ومدى التنفيذ الفعلي لعدد من توجيهاته مؤخرا، التي شملت (زيادة عدد المقاعد المخصصة للركاب، وتعديل وضع الكابلات بالمحطة، بحيث تصبح أكثر أمانا للمواطنين، والاهتمام بإصلاح أكشاك الشركة الوطنية لعربات النوم بالمحطة، وفتح بعض دورات المياة المغلقة).

تطبيق الغرامات

واطمأن الوزير على تنفيذ مبادرة التصدي للركوب دون تذكرة، وتطبيق الغرامات المختلفة ضمن قرارات إعادة الانضباط لمنظومة السكك الحديدية.

ثم استقلّ الوزير قطار رقم 980 القاهرة – أسوان حتى محطة بني سويف، لمراجعة مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، والتقى بعدد من الركاب، وتحدث معهم بشأن أهمية تطبيق منظومة الانضباط في منظومة السكك الحديدية، لتحسين الخدمة المقدمة لهم.

وتابع الوزير عمليات الصيانة المختلفة لجميع أنواع عربات الركاب الدرجة الأولى والثانية المكيفة والعربات المميزة والمطورة، ووجه بضبط  المواعيد، وزيادة عدد العربات، لاستيعاب كثافة الركاب.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.