كامل الوزير يوجه 10 رسائل: أسعار التذاكر ومحطة جديدة (فيديو)

كامل الوزير
كامل الوزير في جولة ميدانية جديدة - أرشيف

في جولة ميدانية جديدة لكامل الوزير، وزير النقل، بمحطة قطارات مصر، أمس السبت، تابع تنفيذ التكليفات التي وجّه بها خلال زيارته السابقة للمحطة.

وكرر الوزير تصريحه بشأن المهملين والفاسدين في لقاء لبرنامج الحكاية عبر فضائية “إم بي سي مصر”، متوعدا بقوله: “معنديش مانع أفهم الناس مرة واثنين وثلاثة، اللي عاوز يشتغل معانا أهلا وسهلا، بس اللي هيمد إيده هنقطعهاله”.

وأضاف الوزير: أن حادثة قطار محطة مصر أعطت لنا درسا في مسألة وسائل الإطفاء، ولا يجوز أن يكون هناك وسائل إطفاء غير مستغلة، متابعا: “نسأل عن المفتاح يقولوا مش لاقيينه، ده سلوك مش مضبوط”.

أسعار التذاكر

وعن رفع أسعار التذاكر، أكد الوزير: “مش هنزود سعر التذكرة دلوقتي إلا لما نعمل اللي علينا، ونجيب قطاراتنا الجديدة، ونعظم مواردنا، وقبل أي حاجة هنطلع ونقولكم إيه رأيكم في اللي حصل”.

وأوضح “ممكن أعطي تعليمات لشخص وهو مش قادر ينفذها لأكثر من سبب، السبب الأول عدم الاستيعاب مني ويصبح العيب عندي، والسبب الآخر يكون الشخص بحاجة لتوضيح أكثر لهذه التعليمات، أو عدم توافر إمكانيات تنفيذها”.

وأردف: “لقيت النظافة بدأت تظهر في المحطة، المواطنين بدأوا يذهبوا لقطع التذاكر بالشباك الخاص بالتذاكر بعد أن كان يؤثر بالسلب على القطاع”.

وذكر الوزير أن “وزارة النقل تقيلة وخدمية تحتك بالمواطنين يوميا وعلى مدار الساعة وفي كل نواحي الحياة”.

وعن الأنفاق المغلقة، قال الوزير: “أنا كنت اتكلمت أكتر من مرة في الموضوع ده، وتأكدت من سير العمل بشكل كامل وفتح الأنفاق ووضع كاميرات مراقبة وتركيب إضاءة بها”.

وخلال الجولة، أبدى الوزير استياءه من عدم الاستغلال الأمثل للمحال المغلقة الموجودة بالمول التجاري للمحطة، خصوصا مع انتهاء كل ما يتعلق بالتصاريح الخاصة بها وأصبحت جاهزة.

وطالب وزير النقل رئيس شركة “إم أو تي” للاستثمار والمشروعات -الذراع الاستثماري لهيئة السكك الحديدية- بموافاته بتقرير عاجل عن أسباب عدم الاستغلال الأمثل لهذه المحال.

وأشار إلى أنه زار منطقة بشتيل، ووجد من 30 إلى 32 فدانا تابعين للسكة الحديد، فكلف باستغلالها، مؤكدا عمل تخطيط شامل ومحطة فيها لكل قطارات الصعيد مع الورشة وجراج متعدد الطوابق، لتعظيم الاستفادة منها، ورفع الضعط عن محطة رمسيس.

وأشار إلى أنه زار مكان حادثة حريق محطة مصر، ووجد أن مخلفات الحادثة وآثارها جرى تنظيفها بالكامل، وكلف بتشغيل وسائل الإطفاء الموجودة بالمحطة، متابعا: “بقول للمواطنين اصبروا شوية، هنبذل مجهود وهنشتغل علشان نرضي ربنا ونرضيكم”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.