الحصاد: تعليق تأشيرات العمرة بسبب كورونا.. وانقلاب قطار ركاب في مطروح

الحصاد: تعليق تأشيرات العمرة بسبب كورونا.. وانقلاب قطار ركاب في مطروح
إلغاء سفر 180 معتمرا مصريا من مطار سوهاج الدولي بعد تعليق تأشيرات العمرة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 27 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “تعليق تأشيرات العمرة” و”انقلاب قطار ركاب في مطروح”.

العناوين

سياسة

تقدمت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزيري الخارجية والري، بعد إعلان انسحاب إثيوبيا من المشاركة في مفاوضات سد النهضة، وذلك لمعرفة خطة مصر البديلة.

واعتبرت النائبة، في بيان لها اليوم، تصريحات الجانب الإثيوبي بأنها “تملص واضح من اتفاق المبادئ، وتعمّد واضح في استمرار الأزمة دون حل، حتى تفرض الأمر الواقع على الدولة المصرية”.

اقتصاد

في أول تنفيذ لقرار السعودية تعليق تأشيرات العمرة، بسبب انتشار فيروس كورونا، ولحين إشعار آخر، ألغت شركة طيران العربية سفر 180 معتمرا مصريا من مطار سوهاج الدولي صباح اليوم الخميس.

وقال مكتب وزارة الخارجية بمطار سوهاج: “إن الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية أوقفت رحلة المعتمرين إلى المملكة السعودية بمطار سوهاج الدولي، بسبب تطورات انتشار فيروس كورونا“.

واردات مصر من الأسماك خلال 11 شهرا.. تعرّف (إنفوجراف)

مجتمع

أعلنت هيئة السكة الحديد، اليوم الخميس، سقوط إصابات وعدم سقوط وفيات في انقلاب قطار ركاب رقم 654 مطور، خط إسكندرية مطروح.

من جانبها، أعلنت مديرية الصحة بمطروح، مساء اليوم، أن الحصيلة المبدئية لمصابي انقلاب قطار مطروح 36 مصابا، وأن هؤلاء من جرى حصرهم حتى الآن، بينما العدد أكبر من ذلك.

شهدت محافظة الجيزة، اليوم الخميس، انتحار شاب في العشرينيات من العمر، بالقفز من شرفة شقته بالطابق التاسع في شارع فيصل الرئيسي، ولم تكتشف ملابسات الحادثة حتى الآن.

وأفاد شهود عيان، أن أجهزة الأمن وفريقا من نيابة جنوب الجيزة انتقلوا لمباشرة التحقيقات وإجراء التحريات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة.

تعليم وصحة

أعلنت كل من وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، تعافي أول حالة كانت حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص أجنبي، وخروجه من مستشفى العزل بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية.

وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، خالد مجاهد: إن الفريق الطبي المتابع لحالة الشخص الأجنبي، أجرى الفحوصات والتحاليل الدورية، تحت إشراف “الصحة” ومنظمة الصحة العالمية عدة مرات متتالية، آخرها اليوم بعد قضائه 14 يوما داخل الحجر الصحي.

ناشد مركز السموم بالإسكندرية المواطنين بعدم شراء سمك الفيليه، موضحا وجود نوع من السمك المسموم الذي يجرى إنتاجه في مياه الصرف بدول جنوب شرق آسيا ويتم تحويله لفيليه.

وقالت نشوى المهدي، نائب مدير مركز السموم: إن سمك الفيليه غير مضمون، ودائما ما يكون مجهول المصدر، لذا “لا أنصح أحدا بشرائه إلا بضوابط عدة”، إذ إن هناك سمكا مميتا يباع على هيئة سمك فيليه بعد تقطيع رأسه حتى لا تكتشف نوع السمكة.

رياضة

تحدى مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، اتحاد الكرة أن يخصم أي نقاط من ناديه، وقال: إن العقوبات التي وقعها اتحاد الكرة بعد السوبر المصري أتت لإرضاء الأهلي، وأنه سيعيد مباراة الفريقين في الدوري، كما فعل مع مباراة مصر المقاصة، وأنه بالقانون لن يستطيع مخلوق أن يخصم نقطة واحدة من الزمالك.

وأضاف مرتضى منصور في جلسة مصورة مع لاعبي الزمالك: “العقوبات الهدف منها هو إرضاء النادي الأهلي، وكهربا يستحق الإيقاف لأنه هو من تسبب في هذه الأحداث، واعتدى على طارق حامد ثم عبدالله جمعة”.

منوعات

تعليق تأشيرات العمرة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *