الحصاد: السيسي يؤكد على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي.. وسعر السكر يرتفع

الحصاد: السيسي يؤكد على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي.. وسعر السكر يرتفع
ارتفاع سعر السكر بالسوق، بنحو 600 جنيه في الطن، خلال الأسبوع الجاري- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 16 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يؤكد على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي” و”سعر السكر يرتفع”.

العناوين

سياسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إن القوانين والرؤي الخاصة بالذكاء الاصطناعي ستكون خاضعة لمصالح الأمن القومي، ورؤى القيادة السياسية العليا للدول التي حصلت على المعرفة والتكنولوجيا الجديدة”.

وأضاف السيسي، خلال جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر: من المتحكم؟”، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم 2019: “أنه لا بد من تسخير العلم والتقدم التكنولوجي لخدمة مصالح الأمن القومي للدول والمجتمعات”.

أصدر رئيس الوزراء مصطفي مدبولي قرارا، اليوم الاثنين، بالموافقة على تقنين أوضاع 87 كنيسة ومبنى تابعا، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي جرى الموافقة على توفيق أوضاعها، منذ بدء عمل اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس حتى الآن 1401 كنيسة ومبنى تابعا.

ونص القرار رقم 44 لسنة 2019 الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم، على أن تستكمل الطائفة المختصة اشتراطات الحماية المدنية للكنائس والمباني، وذلك خلال مدة أربعة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار.

اقتصاد

أعلنت شعبة السكر باتحادات الصناعات عن ارتفاع سعر السكر بالسوق، بنحو 600 جنيه في الطن، خلال الأسبوع الجاري، ليسجل الطن 6900 مقابل 6300 جنيه بداية الأسبوع الجاري.

وترجع أسباب ارتفاع سعر السكر إلى حدوث قفزة في سعر الطن في بورصة لندن، ليسجل نحو 355 دولارا للطن، وفق تصريحات رئيس شعبة السكر حسن فندي، موضحا أن تحرك السعر العالمي قاد الأسعار للتحرك محليا نحو الصعود.

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، اليوم الاثنين، تقديمها مساعدات إضافية بقيمة 6 ملايين دولار، وذلك ضمن الاتفاقية الثنائية للمساعدات لمصر، في إطار دعم سبل العيش لأهالي شمال سيناء.

وقالت السفارة في بيان على موقعها الإلكتروني: “وقعت الولايات المتحدة متمثلة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID تعديلا على الاتفاقية الثنائية للمساعدات بقيمة 6 ملايين دولار بما يعكس استمرار دعم الشعب الأمريكي للأولويات المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر”.

الذكاء الاصطناعي

مجتمع

شهدت العديد من المحافظات مصرع 6 أشخاص، اليوم الاثنين، وتنوعت أسباب الوفاة ما بين انتحار وغرق ودهس تحت عجلات قطار، وتناول طعام فاسد، بينما ظلت أسباب بعض الوفيات مجهولة.

ففي القليوبية، عثر الأهالي على جثة مسن متعفنة داخل مسكنه بدائرة مركز شرطة قليوب، ضمن مصرع 6 أشخاص اليوم، وأرسلوا إخطارا إلى مديرية أمن القليوبية.

تعليم وصحة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليماتها بشأن موعد إجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأوكلت الوزارة مهمة تحديد موعد إجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع الكلي والمواد العلمية لكل مديرية حسب ظروفها، مع الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي.

رياضة

في واحدة من المفاجآت، حقق نادي طلائع الجيش فوزه الأول في الدوري اليوم، على حساب الزمالك في الجولة الثامنة من المسابقة، بنتيجة 3/ 2 في مباراة مثيرة، ملحقا الهزيمة الثانية بالقلعة البيضاء.

هزيمة الزمالك أبعدته عن اللحاق بالأهلي المتصدر، تجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الرابع بالترتيب من سبع مباريات فقط، متفوقا بفارق هدف واحد عن سموحة صاحب المرتبة الخامسة، بينما تقدم الطلائع إلى المركز رقم 12 في جدول الترتيب.

منوعات

الذكاء الاصطناعي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *