الحصاد: زيادة سنوية بالمعاشات.. وحظر التصالح في مخالفات البناء ببعض المناطق

الحصاد: زيادة سنوية بالمعاشات.. ومناطق محظورة من التصالح في مخالفات البناء
51 منطقة داخل 12 حيا لن تخضع للتقنين في مخالفات البناء، نظرا لكونها عشوائيات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 18 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “زيادة سنوية بالمعاشات” و”حظر التصالح في مخالفات البناء ببعض المناطق”.

العناوين

سياسة

أعلن المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي “إحباط هجوم انتحاري على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء، ما أسفر عن استشهاد جندي”.

وذكر المتحدث العسكري في بيان صحفي أن عناصر القوات المسلحة تمكّنت من إحباط عملية انتحارية بواسطة أحد العناصر الإرهابية صباح اليوم بجوار موقف السيارات بمدينة الشيخ زويد، وبالقرب من أحد الارتكازات الأمنية.

اقتصاد

كشف مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أن هناك زيادة سنوية بالمعاشات بنسبة 5.7%، كاشفا أن ميزانية المعاشات ترتفع إلى تريليون جنيه.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء: “أن ميزانية التأمينات والمعاشات وصلت إلى 160.5 مليار جنيه سنويا”.

وجهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة شركات التوزيع بتقديم خدمات مرضية للمواطنين، والحرص على عدم وجود أي شكاوى، خصوصا قبل تحصيل فواتير يوليو الجاري بأسعار الزيادات الجديدة.

وطبقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بداية من يوليو الجاري، رفع الدعم عن أسعار الكهرباء للمرة الرابعة، ليزداد حساب استهلاك المواطنين بالأسعار الجديدة على العدادات الكودية ومسبوقة الدفع بنسبة 14.9% عن العام الماضي.

مجتمع

أوضح مصدر في محافظة القاهرة، أن المحافظة وضعت مع وزارة الإسكان، خريطة مناطق محظورة من التصالح في مخالفات البناء وأولها المناطق الموجودة داخل الأحياء العشوائية، والتي تتضمن عقارات تخل بالسلامة الإنشائية للبناء.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن هناك 51 منطقة داخل 12 حيا لن تخضع للتقنين في مخالفات البناء، نظرا لكونها عشوائيات وذات خطورة، وسيجرى إدخالها في مخطط التطوير.

تعليم وصحة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة تعليمات بشأن امتحان الدور الثاني الورقي المقرر عقده لطلاب الصف الأول الثانوي وفق الجدول المعتمد من 21 يوليو وحتى 4 أغسطس 2019.

وفي الثالث من يوليو الجاري، أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن عقد امتحان الدور الثاني لطلاب أولى ثانوي ورقيا وليس إلكترونيا، نافيا أن يكون السبب مشكلات إلكترونية.

رياضة

وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “كاف” اليوم الخميس، رسميا على اختيار الغردقة لاستضافة فعاليات حفل اختيار أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، والمقرر عقده مطلع شهر يناير المقبل 2020.

وأعلن “الكاف”، على هامش اجتماعات جمعيته العمومية رقم 41، المقامة حاليا في القاهرة، اختيار الغردقة لاستضافة حفل توزيع جوائز “الأفضل” في إفريقيا 2019.

منوعات

أعلنت وزارة الآثار نجاح البعثة الأثرية المصرية البولندية، في الكشف عن بقايا جزء كبير من مدينة أثرية ترجع للفترة ما بين القرن الرابع والقرن السابع بعد الميلاد، ومجموعة من الفسيفساء الرومانية تغطي أرضية أحد المنازل بالمدينة المكتشفة بالإسكندرية.

وأوضح مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها كوم الدكة بالإسكندرية ظهور الفسيفساء الرومانية متعددة الألوان، وقد جرى عرض الفسيفسائية المكتشفة في فيلا الطيور بالمنطقة، التي تعد أول متحف لأرضيات الفسيفساء في مصر.

زيادة سنوية بالمعاشات

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.