“كاف” يختار الغردقة لاستضافة حفل أفضل لاعب في إفريقيا

"كاف" يختار الغردقة لاستضافة حفل أفضل لاعب في إفريقيا
محمد صلاح توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا في آخر نسختين- أرشيف

وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “كاف” اليوم الخميس، رسميا على اختيار الغردقة لاستضافة فعاليات حفل اختيار أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، والمقرر عقده مطلع شهر يناير المقبل 2020.

وأعلن “الكاف”، على هامش اجتماعات جمعيته العمومية رقم 41، المقامة حاليا في القاهرة، اختيار الغردقة لاستضافة حفل توزيع جوائز “الأفضل” في إفريقيا 2019.

ومن المقرر أن يقام الحفل في فندق “سيتاديل” سهل حشيش، التابع لمجموعة رجل الأعمال المصري كامل أبو علي، على أن يضم الحفل كوكبة من نجوم إفريقيا سواء الحاليين أو السابقين.

وسيشهد الحفل الإعلان عن أفضل لاعب في إفريقيا عام 2019، وأفضل مدرب وفريق ولاعبة.

أفضل لاعب في إفريقيا

وتوج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا في آخر نسختين، وحقق الجائزة العام الماضي في السنغال، على حساب ساديو ماني، نجم أسود التيرانجا.

وقال كامل أبو علي، رئيس النادي المصري السابق، ومسئول لجنة السياحة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، إنه برفقة هاني أبوريدة عضو الاتحادين الدولى والإفريقي، بذلا جهودا كبيرة من أجل استضافة الغردقة لفعاليات حفل اختيار جائزة أفضل لاعب.

وأضاف أبو علي أن لقاءه الأخير منذ عدة أيام مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي “كاف” أسهم بشكل كبير جدا في تفعيل فكرة استضافة مصر للحفل.

وضع كاف خطير

وفي سياق آخر، وجه  أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، صرخة تحذيرية في اجتماع اليوم للاتحادات القارية، قائلا: “إن وضع كاف القانوني في مصر خطير  وحرج ومعقد للغاية”، وذلك فيما يتعلق بمقره في مصر.

وأضاف أحمد: “إذا لم تعطنا مصر اتفاق المقر فإن كل ما ذكرته من وعود سيكون حبرا على ورق”، وأوضح أن هناك العديد من العاملين في كاف يأتون من كل البلاد ولا يملكون تأشيرات عمل.

وأنهى حديثه بقوله: “حصلنا على وعود كثيرة لكن لم تنفذ حتى الآن، الاتحاد الإفريقي متأخر عن كثير من الاتحادات، ومن المحتمل أن نتعرض لأي ضرر لأننا لا نملك اتفاقا خاصا بالمقر”.

أبو ريدة يرد

وبدوره تدخل أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا وعضو المكتب التنفيذي، للرد على مطالب رئيس الكاف، وأهمها:

  • طلب معاملة مسئوليه معاملة الدبلوماسيين، وقال: “اتفاقية المقر تعامل الكاف مثل سفارة أي دولة”.
  • وعن طلب معاملة بعض العاملين معاملة الدبلوماسيين، قال: “إن ذلك يتطلب بعض الأمور والإجراءات وتعديل بعض القوانين”.

ومن جهته، تجاهل جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي حديث أحمد عن أزمة المقر، وواصل حديثه عن اختيار الغردقة لاستضافة حفل الأفضل في إفريقيا.

ويواجه رئيس الكاف اتهامات من السلطات الفرنسية بالتربح وسوء استغلال منصبه، وسبق أن ألقي القبض عليه في باريس قبل أن يفرج عنه وفقا لقانون افتراض البراءة، ولا تزال التحقيقات جارية معه حتى الآن.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *