الحصاد: 12 قطارا إضافيا في عيد الأضحى.. ورسوب 158 طالبا بسبب الغش بلجنة بيلا

الحصاد: 12 قطارا إضافيا في عيد الأضحى.. ورسوب 158 طالبا بسبب الغش بلجنة بيلا
هيئة السكة الحديد تعلن عن تشغيل 12 قطارا إضافيا، وذلك خلال فترة تشغيل عيد الأضحى- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 17 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “12 قطارا إضافيا في عيد الأضحى” و”رسوب 158 طالبا بسبب الغش بلجنة بيلا”.

العناوين

سياسة

قرر المستشار بدري عبد الفتاح، رئيس محكمة استئناف القاهرة، الذي تولى منصبه أوائل الشهر الجاري، إنشاء إدارة جنائية مستقلة تسند إليها الأعمال الإدارية والفنية كافة المتعلقة بنظر قضايا الإرهاب، تحت إشراف المستشار محمد شيرين فهمي.

الإدارة الجديدة الخاصة بقضايا الإرهاب سيكون مقرها مجمع محاكم طرة بالقاهرة، ويعهد لها قضايا الإرهاب كافة وكل ما يستلزمه سير العمل فيها من مهمات وأدوات وخدمات معاونة.

اقتصاد

اختتمت البورصة تعاملات، اليوم الأربعاء، على خسارة رأس المال السوقي 2.4 مليار جنيه ليسجّل نحو 727124 نقطة وسط تراجع المؤشرات الرئيسية كافة.

وبحسب تقرير البورصة اليوم، فإن خسارة رأس المال السوقي 2.4 مليار جنيه، وتراجع المؤشرات الرئيسية كان مدفوعا بعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والمحلية، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين الأفراد الأجانب والمصريين نحو الشراء.

أعلنت شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، عن إطلاق مسابقة لاختيار اسم وشعار للعاصمة الإدارية الجديدة، وأشارت الى أنه يمكن المشاركة في المسابقة من خلال الموقع الإلكتروني لشركة العاصمة الإدارية، (www.acud.eg) بعد استيفاء البيانات اللازمة.

وتعقد المسابقة خلال الفترة من 18 يوليو الجاري إلى 17 أغسطس 2019، وسيتم تشكيل لجنة تحكيم من المتخصصين لتقييم المقترحات المقدمة وحصر وتحديد الأفضل من بين المقترحات المقدمة كافة.

مجتمع

أعلنت هيئة السكة الحديد عن تشغيل 12 قطارا إضافيا، من بينهم أربعة قطارات مكيفة إسباني، وعشر عربات علاوة في القطارات، وذلك خلال فترة تشغيل عيد الأضحى من 6 أغسطس حتى 21 أغسطس المقبل.

وأصدرت إدارة التشغيل بالهيئة جدول التشغيل الإضافي لعيد الأضحى، وتضمنت تشغيل القطارات المكيفة 1934، 1936، 1938، و1940، بالإضافة إلى ثمانية قطارات درجة ثانية مميزة، منها ثلاثة قطارات من الإسكندرية إلى أسوان.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج التحقيقات النهائية بشأن واقعة “الغش الجماعي بلجنة بيلا” في مدرسة الشهيد محمد لطفي العشري الثانوية، بمدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، أثناء امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019.

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد الاطلاع على نتائج التحقيقات، قرارا بعدم عقد لجان سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة بلجنة الامتحان رقم 1154، ومقرها مدرسة الشهيد المقدم محمد لطفي العشري الثانوية العسكرية بنين، التابعة لإدارة بيلا التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ خلال الدور الثاني، ومسقبلا (خلال السنوات المقبلة).

رياضة

استنكر هاني رمزي، المدرب المساعد في جهاز المنتخب المصري لكرة القدم المقال، بقيادة خافيير أجيري، انتقاد تصريحات أدلى بها عن أحمد المحمدي، قائد المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حول فشله في تحفيز اللاعبين خلال البطولة.

وقال هاني رمزي في تصريحات صحفية: إنه لا يرى جريمة في وصفه أحمد المحمدي لاعب المنتخب، بأنه لا يملك صفات القائد مع احترامه له كلاعب. واستنكر أن يعيب عليه البعض قوله: إن اللاعبين افتقدوا روح الإصرار والعزيمة. متسائلا: “هل هذا الأمر لم يكن واضحا؟”

منوعات

عيد الأضحى

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *