#غير_مقبول.. ناشطون يستنكرون اعتذار المنتخب في إعلان تجاري مدفوع

#غير_مقبول.. رفض واستهجان بعد إعلان اعتذار المنتخب
تقارير توضح أن الإعلان جرى تصويره قبل انطلاق البطولة تحسبا لمغادرتها- أرشيف

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجوما عنيفا على لاعبي المنتخب المصري، ورفضوا اعتذارهم مدفوع الأجر، وتصدر هاشتاج #غير_مقبول المركز الأول في قائمة الترند المحلي داخل مصر على تويتر، وذلك عقب تسريب إعلان بيبسي عن اعتذار المنتخب الذي جرى تصويره قبل انطلاق البطولة تحسبا لمغادرتها.

وكانت تقارير أكدت أن إعلان بيبسي مدفوع الأجر، والذي يعتذر فيه بعض لاعبي المنتخب عن خروجهم المهين من بطولة كأس الأمم الإفريقية، جرى تصويره قبل انطلاق البطولة، وهو ما يعد فضيحة كبرى بحسب الجماهير.

وظهر في الاعلان عدد من لاعبي المنتخب الوطني هم: أحمد المحمدي، ومحمود علاء، ومحمود حسن تريزيجيه، وطارق حامد، وأحمد حسن كوكا، ومحمود دونجا، وهم يقدمون اعتذارا للجماهير بعد الإخفاق في تخطي دور الـ16 من أمم إفريقيا.

#غير_مقبول

من جهته، شن نجم مصر والأهلي السابق، وائل جمعة، هجوما على لاعبي المنتخب، بعد ظهورهم في الإعلان المسرب الخاص بشركة المياه الغازية، بعد الخروج من الدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكتب وائل جمعة على حسابه الشخصى فى موقع تويتر : “قمة الفشل أن تحضر لفشل قبل بدايه عملك …عن لاعبي المنتخب الذين لا يستحقون قميص بلدنا الغالي”.

كما وصف إسلام الشاطر، نجم المنتخب الوطني والأهلي السابق، لاعبي المنتخب المشاركين في إعلان الاعتذار بضعف الشخصية والانهزامية والفشل، وأبدى استغرابه من موافقتهم على المشاركة في الإعلان.

وتساءل الشاطر، فى تغريدة له على موقع تويتر: “إزاي يوافقوا على إعلان اعتذار بالشكل دا حاجة تكسف والله”.

إعلان اعتذار المنتخب

كما غرد عدد من نجوم الفن والإعلام، وشاركوا بقوة في هاشتاج #غير_مقبول ردا على إعلان اعتذار المنتخب المصري، وكتب الفنان محمود البزاوي، على صفحته بتويتر: “الكارثة في إعلان الاعتذار بتاع المنتخب هو إن الخروج من البطولة مدفوع الأجر، دي ناس اتفقت على الهزيمة وقبضت”.

وسخر الإعلامي شريف عامر، عبر صفحته الرسمية بتويتر قائلا: “إعلان مدفوع الأجر!”.

كما كتب الفنان نبيل الحلفاوي على حسابه بتويتر: “مفهوم تعمل إعلانات لشحذ الهمم وشحن الجماهير والفريق، لكن الاعتذار عن تقصير أو هزيمة دي مسألة شخصية جدا، لازم تكون نابعة من الشخص نفسه، ما ينفعش فيها تمثيل وإخراج”.

 

بيان بيبسي

من جهتها، كشفت شركة بيبسيكو مصر، بعد انتشار هاشتاج #غير_مقبول عما قالت إنه تفاصيل وهدف تصوير إعلان اعتذار المنتخب المصري.

وقالت الشركة في بيان أصدرته اليوم: “إن نسخة الإعلان التي ظهر فيها بعض لاعبي منتخب مصر وهم يعتذرون عن الخروج من بطولة أمم إفريقيا، تم تحريفها وتسريبها”.

وأضافت: “النسخة المنشورة على السوشيال ميديا غير رسمية، وحرفت رسالتها الأساسية الإيجابية التي كانت: الكورة لسه في ملعبنا، إلى الاعتذار واجب”.

وقالت الشركة: إنها اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لحذف هذه النسخة عن طريق التواصل مع المواقع التي تداولتها.

#غير_مقبول

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *