الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة خلال 5 أيام

درجات الحرارة
الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة خلال خمسة أيام - أرشيف

توقّع وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، تحسّن حالة الطقس طوال خمسة أيام، تبدأ من اليوم الخميس وحتى الاثنين المقبل، بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته درجات الحرارة على مدى الأيام الماضية.

وأوضح سعودي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن كل مؤشرات الطقس تشير إلى انخفاض متوقع في الحرارة بقيم من ثلاث إلى أربع درجات بدءا من اليوم الخميس 18 يوليو الجاري.

وقال سعودي: “إن الحرارة ستستمر في الانخفاض أكثر خلال الفترة من السبت المقبل وحتى الاثنين 22 يوليو”.

انخفاض درجات الحرارة

وقال سعودي: “إنّ درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة اليوم 38 درجة، والجمعة 37 درجة، أما من يوم السبت حتى الاثنين تكون من 34 إلى 35 درجة”.

وأضاف: “أن الارتفاع التدريجي في الحرارة سيبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى نهاية الأسبوع، بحد أقصى من 2 إلى 3 درجات”، مشيرا إلى أن الرطوبة ستظل مرتفعة.

انخفاض الرطوبة

من جهته، قال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن البلاد شهدت خلال 48 ساعة موجة شديدة الحرارة”، مشيرا إلى أن مصدر هذه الموجة منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة، على فضائية المحور مساء أمس الأربعاء: “أنه من المتوقع أن يكون هناك تحسن في الحرارة بداية من اليوم الخميس، مستطردا أن الحرارة ستنخفض على شمال البلاد بنحو أربع إلى خمس درجات”.

وتابع: “أن درجة الحرارة على القاهرة ستنخفض في القاهرة إلى 37 درجة، بعد ما كانت 42 أمس الأربعاء”، مضيفا: “أيضا نسب الرطوبة ستكون أقل من الأسبوع الماضي، وسيستمر هذا الانخفاض حتى يوم الأحد المقبل على الأقل”.

طقس الخميس

وبالنسبة لطقس اليوم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، ليسود اليوم الخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما درجات الحرارة المتوقعة اليوم في عدد من المحافظات، فهي كالتالي:

  • القاهرة: العظمى 27، والصغرى 37.
  • الإسكندرية: العظمى 24، والصغرى 31.
  • مطروح: العظمى 24، والصغرى 30.
  • بورسعيد: العظمى 25، والصغرى 31.
  • دمياط: العظمى 24، والصغرى 30.
  • الزقازيق: العظمى 26، والصغرى 37.
  • العريش: العظمى 24، والصغرى 32.
  • أسيوط: العظمى 30، والصغرى 42.
  • الأقصر: العظمى 31، والصغرى 46.
  • أسوان: العظمى 31، والصغرى 46.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *