الحصاد: ارتفاع أسعار أجهزة المحمول 10%.. وانتحار زوج داخل محكمة بالدقهلية

الحصاد: ارتفاع أسعار أجهزة المحمول 10%.. وانتحار زوج داخل محكمة بالدقهلية
ارتفاع أسعار أجهزة المحمول وإكسيوراراتها في مصر بنحو 10% مقارنة بمنتصف يناير- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 10 فبراير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع أسعار أجهزة المحمول 10%” و”انتحار زوج داخل محكمة بالدقهلية”.

العناوين

سياسة

قررت هيئة محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا “دائرة الإرهاب” بالفيوم، تجديد حبس وكيل وزارة التموين بالفيوم، 45 يوما على ذمة التحقيقات، في واقعة اتهامه بطلب رشوة من البنك الزراعي المصري، وهو جهة حكومية، مقابل عدم التعنت في إجراءات التفتيش على الشون الخاصة بالبنك الزراعي المصري.

ويأتي حبس وكيل وزارة التموين بالفيوم على خلفية بلاغ تقدم به مدير عام الشئون التجارية والتسويق بالبنك الزراعي المصري، قطاع الفيوم، في 7 يوليو الماضي، إلى هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، ضد وكيل وزارة التموين بالمحافظة، حينذاك.

اقتصاد

أعلنت شعبة المحمول بالغرف التجارية، اليوم الاثنين، عن ارتفاع أسعار أجهزة المحمول وإكسيوراراتها في مصر بنحو 10% مقارنة بمنتصف يناير الماضي، بسبب توقف المصانع في الصين إثر تفشي فيروس كورونا.

وقال محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية، في تصريحات صحفية: إن هناك مشكلة في الشحن الجوي خاصة القادم من بكين خلال الفترة الراهنة، بعد فرض حظر على الصين بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما أدى لتأخر دخول بضائع جديدة للسوق المصري.

أعلن جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، عدد المصانع التي تقدمت للاستفادة من مبادرة البنك للمصانع المتوقفة والمتعثرة حتى الآن.

وأضاف: “أن الدراسات الاقتصادية تقول إنه جرى ضخ دولار واحد في القطاع الخاص، يحقق مردودا في التشغيل والإنتاجية ثلاث مرات عن الدولار الذي يُجرى ضخه في القطاع العام”.

بالأرقام.. معدل التضخم في مصر خلال 6 سنوات (إنفوجراف)

مجتمع

شهدت محافظة الدقهلية اليوم واقعة انتحار زوج داخل محكمة ميت غمر بمبيد حشري، لاعتراضه على تأجيل قضيته التي رفعها ضد زوجته لنفي نسب أبنائه، لشكه في سلوكها.

تلقى فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا بوصول بلاغ من مستشفى ميت غمر المركزي، عن شخص وصل إلى المستشفى، بعدما لفظ أنفاسه الأخيرة في الإسعاف، نتيجة تناول مادة سامة سائلة.

شهد الطريق الدائري ماقوسة صفط الغربية، المؤدي للصحراوي الغربي، مصرع وإصابة 21 شخصا، اليوم الاثنين، إثر تصادم سيارة ميكروباص وسيارة ربع نقل.

وبحسب خالد عبد السلام، مدير البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا، فإن 11 شخصا لقوا مصرعهم، وأُصيب 10 آخرون، بسبب تصادم بين سيارتي ميكروباص وربع نقل بالطريق الدائري، وفقا لبلاغ تلقاه.

تعليم وصحة

أصدر قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان تقريرا عن التطورات الصحية لحالة المصريين المحتجزين بالحجر الصحي، العائدين من الصين، هربا من انتشار فيروس كورونا.

وأفاد تقرير قطاع الطب الوقائي بأنه جرى عمل المسح الطبي الأَوّلي للوافدين والمتعاملين معهم أثناء عملية الإجلاء من المطار لـ369 مواطنا بسجلات العيادة الخارجية.

رياضة

بثلاثية نظيفة وأداء مبهر، عبر المارد الأحمر وحقق الفوز في مباراته الرابعة عشرة على التوالي، وهي النتيجة التي انتهت بها مباراة الأهلي وطلائع الجيش على إستاد القاهرة.

جرت المباراة في إطار الجولة 17 في بطولة الدوري المصري الممتاز، ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة محققا العلامة الكاملة، ومؤكدا على صدارته لجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد الطلائع عند 15 نقطة في المركز 14.

منوعات

ارتفاع أسعار أجهزة المحمول

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *