المتحدث العسكري: مقتل 10 مسلحين في إحباط هجوم إرهابي بسيناء

إحباط هجوم إرهابي
القوات المسلحة تعلن مقتل 10 "إرهابيين" في إحباط هجوم إرهابي بسيناء - أرشيف

أعلن تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، “مقتل 10 إرهابيين مسلحين، في إحباط هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء، في الساعة الخامسة، من عصر يوم الأحد، الموافق 9 فبراير 2020”.

وقال المتحدث العسكري، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إنه نتيجة ليقظة عناصر التأمين، تمكنت قوة الارتكاز الأمني من التصدي للعناصر الإرهابية، والاشتباك معها، والقضاء على 10 إرهابيين، وتدمير عربة دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية، بينما أُصيب واستُشهد ضابطان، وخمس درجات أخرى”.

إحباط هجوم إرهابي

وفي سياق إحباط هجوم إرهابي، أشار المتحدث العسكري إلى أنه “جارٍ أعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليهم في منطقة الحدث، موضحا أن القوات المسلحة والشرطة تؤكدان استمرار جهودهما في القضاء على الإرهاب، واقتلاع جذوره”.

الارتكازات الأمنية

ورغم إحباط هجوم إرهابي أمس، تتكرر عمليات الهجوم على الارتكازات الأمنية والكمائن في شمال سيناء بين الحين والآخر، ودائما ما تسفر عن سقوط عدد من الوفيات والمصابين من الجانبين.

ففي 18 يوليو الماضي، أعلن المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي “إحباط هجوم انتحاري على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء، ما أسفر عن استشهاد جندي”.

وفي 26 يونيو الماضي، أحبطت قوات الأمن هجوما متزامنا على ثلاثة حواجز أمنية بمدينة العريش شمال سيناء، ما أسفر عن مقتل سبعة من الإرهابيين، اثنان منهم كانا يرتديان حزامين ناسفين.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ستة من قوات الأمن، بينما ألقت قوات الأمن القبض على عدد من العناصر الإرهابية.

وبالتزامن مع صلاة عيد الفطر في الخامس من يونيو الماضي، هاجمت عناصر نقطة تفتيش أمنية في شمال سيناء، وتبادلت معها إطلاق النار، ما أسفر عن سقوط معظم أفراد الكمين.

وبعد ساعات من الهجوم، أعلنت وزارة الداخلية عن “نجاحها في تتبع العناصر الإرهابية المتورطة في الهجوم أثناء اختبائها داخل مزرعة زيتون بالظهير الصحراوي بمنطقة العبور جنوب العريش، ما أسفر عن مصرع ثمانية منهم”.

وفي 26 يونيو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية مقتل سبعة من أفراد الشرطة في هجوم لعناصر إرهابية على منطقة تمركزات لقوات الشرطة جنوب غرب العريش.

في المقابل، كانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد أصدرت تقريرا استقصائيا في 120 صفحة عن أوضاع حقوق الإنسان في سيناء، بعنوان: “اللي خايف على عمره يسيب سينا”.

ولفت التقرير الانتباه إلى ما قيل أنها “انتهاكات لقوات الأمن ومسلحي تنظيم الدولة في شمال سيناء”، واعتبرها تمثل جرائم حرب.

وهو ما نفته الهيئة العامة للاستعلامات، وقالت: “إنه يحمل مغالطات وأكاذيب مختلقة، تستهدف تشويه النظام السياسي المصري”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *