انتحار زوج داخل محكمة بالدقهلية: رفض تأجيل “إنكار النسب”

انتحار زوج في الدقهلية
انتحار زوج أمام محكمة الأسرة في الدقهلية بسبب تأجيل دعوى إنكار نسب - أرشيف

شهدت محافظة الدقهلية اليوم واقعة انتحار زوج بمبيد حشري، لاعتراضه على تأجيل قضيته التي رفعها ضد زوجته لنفي نسب أبنائه، لشكه في سلوكها.

تلقى فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا بوصول بلاغ من مستشفى ميت غمر المركزي، عن شخص وصل إلى المستشفى، بعدما لفظ أنفاسه الأخيرة في الإسعاف، نتيجة تناول مادة سامة سائلة.

وتبين من واقعة انتحار زوج بالدقهلية أن الزوج كان يحضر جلسة نفي نسب رفعها ضد زوجته، بالقضية رقم 4858 لسنة 2019، وبمجرد أن قرر القاضي تأجيل الجلسة، تناول الزوج سما “مبيد حشري” أحضره معه، وشربه، وسقط على الأرض فاقدا للوعي.

وقال شهود العيان: “إن الزوج أقام دعوى قضائية ضد زوجته، اتهمها بالخيانة الزوجية، ونفى نسب أطفاله إليه، بعد أن طالبته بسداد مبلغ نفقة كبير”.

وأضاف الشهود: “فوجئ الجميع بأن الزوج أعد سُمّا للانتحار، وحاول الجميع إنقاذ حياته، ونقلته سيارة الإسعاف إلى المستشفى، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

انتحار زوج

بدأت تفاصيل الواقعة، ظهر اليوم، عندما توجه “محمد.ع.ا”، 47 سنة، مقيم بقرية “أوليلة” بدائرة مركز ميت غمر، إلى محكمة الأسرة بميت غمر، لحضور جلسة الحكم في قضية نفي نسب أحد أبناء زوجته له، لكن خلال الجلسة قرر القاضي تأجيل نظر قضية نفي نسب أقامها ضد أحد أبنائه من زوجته.

وعقب التأجيل، تخلّص العامل الزراعي من حياته بالانتحار، عن طريق تناول مادة سامة أمام محكمة الأسرة بميت غمر، في محافظة الدقهلية، بعد أن قرر القاضي تأجيل نظر قضية نفي نسب أقامها ضد أحد أبنائه من زوجته.

وقدم رجل، يعمل كهربائيا، على الانتحار بشنق نفسه داخل غرفة نومه في مسكنه بمنطقة الدخيلة غرب الإسكندرية، فيما قالت زوجته: “إنه فعل ذلك لمروره بأزمة نفسية، بسبب خلافات أسرية”.

وشهدت محافظة الغربية، أمس الأحد، انتحار شاب شنقا، 23 عاما، لمروره بأزمة نفسية، داخل منزله بقرية الشين، التابعة لمركز قطور.

الانتحار في مصر

وفي سياق انتحار زوج بالدقهلية اليوم، كان قد أقدم عامل، في منتصف العقد الثالث من عمره، على الانتحار شنقا، السبت الماضي، بربط ملاءة سرير في عنقه، وتعليقها في مروحة سقف غرفته بمنزله بقرية كوم الصعايدة، التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف.

ويوم الخميس الماضي، شهدت محافظات المنيا والشرقية وقنا انتحار ثلاث طالبات، طالبتان بالإعدادية وأخرى بالثانوية، شنقا، وبتناول حبة حفظ الغلال السامة، ليصل العدد ضمن الأسبوع الماضي فقط 12 حالة انتحار.

وتحتل مصر المرتبة 96 على مستوى العالم في حالات الانتحار، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية، إذ بلغت حالات الانتحار 150 حالة في الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الماضي، بينما بلغت حالات الانتحار 1746 حالة خلال آخر سبع سنوات.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *