مصرع وإصابة 11 إثر اصطدام قطار بسيارة في ميت غمر (فيديو)

مصرع وإصابة 11 إثر اصطدام قطار بسيارة في ميت غمر (فيديو)
الحادثة وقعت بعد تصادم قطار مع سيارة عند مزلقان الصوفي بقرية دنديط بالدقهلية- وكالات

لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرون إثر اصطدام قطار بسيارة في ميت غمر على مزلقان الصوفي بقرية دنديط، على طريق ميت غمر- الزقازيق في الدقهلية.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية من إدارة شرطة النجدة، أفاد بوقوع حادثة تصادم قطار مع سيارة عند مزلقان الصوفي بقرية دنديط التابعة لمركز ميت غمر على طريق ميت غمر- الزقازيق ووجود مصابين ومتوفين.

حادث قطار ميت غمر

أول فيديو من موقع حادث اصطدام قطار بسيارة عند مزلقان #الصوفي بمركز #ميت_غمر في #الدقهلية، الحادث أسفر عن مصرع وإصابة 11 شخصا

Geplaatst door ‎مصر في يوم‎ op Donderdag 19 december 2019

اصطدام قطار بسيارة في ميت غمر

وبالفحص تبين مصرع وإصابة 11 شخصا إثر اصطدام قطار بسيارة في ميت غمر، إذلقي 7 أشخاص مصرعهم، وبحسب مصدر أمني، فالقتلى هم: صفاء محمد شقيطة 40 عاما، وعوض محمد شقيطة 15 عاما، وحسانين مجدي حسانين 3 أشهر، وهشام مصطفي 78 عاما، ورحاب محمد عوض شقيطة 40 عاما، بالإضافة إلى طفل في السابعة من عمره، وجثتان أشلاء.

بينما أصيب كل من:

  • بيان أمجد محمد حسن، 15 عاما بأعراض ما بعد الارتجاج وكدمات متفرقة.
  • هبة حامد محمد محمد، 40 عاما، بكسر في الساعد الأيسر واشتباه نزيف في المخ، واشتباه نزيف بالبطن وكسر في الساق اليسري، جرح عرضي بالجبهة 15 سم.
  • شروق سليمان الكواوي 20 عاما، كدمة أعلي العين اليمنى واشتباه كسر في الجمجمة وكدمات متفرقة.
  • طفلة مجهولة حوالي 3 أعوام باشتباه نزيف بالمخ واشتباه نزيف بالتجويف الصدري وكدمات.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى ميت غمر بواسطة الإسعاف والأهالي لتلقي العلاج اللازم.

فيما جرى نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى ميت غمر على ذمة تصرفات النيابة، وجارٍ التحقيق ورفع آثار الحادثة.

حوادث متكررة

وبالإضافة إلى مصرع وإصابة 11 شخصا اصطدام قطار بسيارة في ميت غمر، شهدت محطة السنطة، في محافظة القليوبية، اليوم الخميس، خروج جرار قطار ركاب عن القضبان بخط “الزقازيق- طنطا” دون وقوع خسائر بشرية.

وتلقى قسم شرطة السنطة بلاغا بخروج جرار قطار عن القضبان داخل محطة السنطة، حينما كان في طريقه للزقازيق، ما أدى إلى تعطيل حركة القطارات.

كما تسببت حادثة قطار في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، الأسبوع الماضي في بتر قدمي شاب بعد أن صدمه قطار “طنطا- المنصورة”، في منطقة الجمهورية، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، كما أصيبت فتاة بإصابات بالغة في البحيرة نتيجة سقوطها من قطار أثناء محاولة استقلاله.

كان تقرير أصدره الجهاز المركزي للإحصاء، عن المؤشرات الخاصة بحوادث القطارات في الربع الأول من العام الجاري، قد ذكر أن معدل الوفيات 4.5 متوفين/ شهر، كما بلغ معدل الإصابة 15.3 مصابا/ شهرا، في النصف الأول لعام 2019.

وفي 14 أبريل الماضي، كشفت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات، التي أصدرها الإحصاء، عن ارتفاع عدد حوادث القطارات إلى 2044 حادثة، خلال عام 2018، مقابل 1793 حادثة خلال 2017، بارتفاع بلغت نسبته 14%.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *