الحصاد: تعيين مدرسي التربية الدينية كخطباء مساجد.. ومصرع تلميذ دهسا بالشرقية

الحصاد: تعيين مدرسي التربية الدينية كخطباء مساجد.. ومصرع تلميذ دهسا بالشرقية
تلميذ خرج أثناء الفسحة لإحضار "سندوتش" من منزله وصدمته سيارة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 9 فبراير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تعيين مدرسي التربية الدينية كخطباء مساجد” و”مصرع تلميذ دهسا بالشرقية”.

العناوين

سياسة

نفت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ما تناولته بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، بخصوص ضبط باحث إيطالي الجنسية يدعى باتريك جورج.

وبحسب منشور الداخلية، فإن المذكور المضبوط يحمل الجنسية المصرية، واسمه باتريك جورج ميشيل زكي سليمان، وأنه جرى إلقاء القبض عليه تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره، على خلفية اتهامه بإشاعة أخبار كاذبة والتحريض علي التظاهر دون تصريح، ومحاولة قلب نظام الحكم.

بالأرقام.. تعرّف على ترتيب الجيش المصري عالميا (إنفوجراف)

اقتصاد

وافق مجلس النواب نهائيا، اليوم الأحد، على مشروع قانون بشأن الإذن لوزير المالية في ضمان الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لدى مؤسستي “serv” السويسرية و “sace” الإيطالية، حتى تتمكن الشركة من الحصول على قرض قيمته 540 مليون يورو.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، خلال الجلسة العامة بعد الموافقة على مشروع القانون: إن هناك خطة طموحة لإحياء صناعة القطن بداية من الزراعة والتجارة وحتى حليج القطن والغزل والنسج.

مجتمع

أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقديم لتعيين مدرسي التربية الدينية بمدارس التربية والتعليم، للعمل كخطباء مكافأة، وواعظات بالمكافأة في المساجد.

وقال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المدرسين المتقدمين للعمل كخطباء سيجرى تدريبهم على العمل الدعوي. مضيفا أن البعض يفهم الدين ويختصره في بعض الشكليات.

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأحد، على المادة 6 من مشروع قانون بتنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات، والخاصة بضوابط استخراج رخصة مزاولة نشاط تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات، “رخصة السايس”، ورسم استخراجها بما لا يتجاوز 2000 جنيه.

والمشروع مقدم من عشر عدد أعضاء مجلس النواب وعددهم 60 عضوا، والذي نص على توقيع عقوبة بالحبس مدة لا تجاوز 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من مارس نشاط تنظيم انتظار المركبات في غير الأماكن المحددة أو بدون ترخيص، وتضاعف العقوبة بحديها في حالة العودة.

تعليم وصحة

أعلن رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، فتح تحقيق من جانب إدارة منيا القمح التعليمية، في واقعة مصرع تلميذ دهسا بالصف الخامس الابتدائي، اليوم الأحد، بمدرسة أبو طوالة للتعليم الأساسي، أثناء خروجه لإحضار طعام في فترة الفسحة.

وأعرب عبد الحميد عن خالص تعازيه لأسرة التلميذ موضحا، في تصريحات صحفية، أن التلميذ خرج لإحضار “سندوتش” من منزله وصدمته سيارة أمام المنزل، وجار التحقيق من قبل الشئون القانونية حاليا مع إدارة المدرسة.

رياضة

فوز لم تحققه القلعة البيضاء في الإسماعيلية منذ 14 عاما، إذ انتهت مباراة الإسماعيلي والزمالك على إستاد الإسماعيلية مساء اليوم، بفوز صعب للزمالك بهدفين مقابل هدف.

الزمالك قلب تأخره بعد انتهاء الشوط الأول بهدف للدراويش، ليعود الأبيض في الشوط الثاني بهدفين، في إطار مباريات الجولة 17 من الدوري المصري الممتاز.

منوعات

تعيين مدرسي التربية الدينية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *