#رحم_الله_العشرين.. رسائل في إحياء الذكرى الخامسة لشهداء الزمالك

هاشتاج #رحم_الله_العشرين
هاشتاج #رحم_الله_العشرين يتصدر توتير بمناسبة الذكرى الخامسة لشهداء الزمالك - أرشيف

في مثل هذا اليوم من كل عام، يُحي رواد مواقع التواصل الاجتماعي ذكرى وفاة 20 مشجعا لنادي الزمالك بإستاد الدفاع الجوي، إذ أطلقوا اليوم هاشتاج #رحم_الله_العشرين، لإحياء الذكرى الخامسة لوفاتهم، قبل مباراة الزمالك وإنبي في الدوري الممتاز لكرة القدم عام 2015.

ووصل هاشتاج #رحم_الله_العشرين لقائمة التريند الأعلى تداولا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في مصر خلال ساعات من انطلاقه.

#رحم_الله_العشرين

وتسابقت جماهير الكرة ورموزها والأندية في إحياء الذكرى برسائل عبر هاشتاج #رحم_الله_العشرين، ونشرت صفحة نادي الزمالك الرسمية على تويتر مقطع فيديو بعنوان “الذكرى الخامسة لن ننساكم أبدا”.

 

وأحيا محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، ذكرى ضحايا جماهير الزمالك العشرين في حادثة الدفاع الجوي، إذ كتب أبو تريكة عبر حسابه على “تويتر”: “الحزن يتجدد 8 فبراير.. رحم الله شهداء نادي الزمالك، وأسكنهم فسيح جناته، ورزق أهلهم الصبر والسلوان، ورحم الله الجميع”.

وقال عمرو عادل: “ستظل طهارة أرواحكم، وبراءة قلوبكم، ونقاء انتمائكم، وصفاء نواياكم ذكرى محفورة في عقولنا، مهما طال الزمن، رحم الله شهداء الدفاع الجوي”.

وشارك مصطفى محمد في هاشتاج #رحم_الله_العشرين، قائلا: “لا ننساكم.. أنتم في قلوووبنا إلى يوم الدين، معقبا بقول الله تعالى: (وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ)”.

وقال أحمد علي: “كان بيصرخ بأعلى صوت.. افتح بنموت… سنخلد ذكراهم حتى نلقاهم، والحساب جاي جاي #رحم_الله_العشرين، #افتح_بنموت“.

وغردت شيماء أحمد بالقول: “واقف في الممر زملكاوي حر.. قلبي هو الخير روحك هي الشر، سنخلد ذكراكم حتى نلقاكم #رحم_الله_العشرين“.

أحداث الدفاع الجوي

وفي سياق تصدر هاشتاج #رحم_الله_العشرين، فإن اليوم 8 فبراير 2020 يتزامن مع الذكرى الخامسة لاستشهاد 20 من جماهير فريق الزمالك، قبل مباراته مع إنبي، بسبب التدافع الكبير لجماهير الأبيض، بعد أن منعتهم وزارة الداخلية من الدخول إلا عبر ممر ضيق.

وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة، في وقت سابق، بمعاقبة سيد مشاغب، القيادي بـ”أولتراس وايت نايتس”، وأربعة آخرين، بالسجن المشدد سبع سنوات، كما أقرت عقوبات على النحو التالي:

  • متهمان: السجن المؤبد.
  • ثلاثة متهمين: السجن 10 سنوات.
  • ثلاثة متهمين: السجن ثلاث سنوات.
  • متهم: السجن سنتين.

وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث الدفاع الجوي”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *