التحفظ على أسرة مصرية بالسعودية بسبب “خناقة مع الأمن”.. تفاصيل

التحفظ على أسرة مصرية بالسعودية
وزيرة الهرجة تتدخل في أزمة التحفظ على أسرة مصرية بالسعودية - أرشيف

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزيرة نبيلة مكرم تلقّت عددا من الاتصالات بشأن التحفظ على أسرة مصرية بالسعودية.

ووفقا لبيان وزارة الهجرة، اليوم الأحد، فإن الوزيرة تلقّت طلبات، عبر اتصالات هاتفية، للتدخل لمساندة أسرة مصرية، مكونة من أب وأم وشابين، كانوا يؤدون مناسك العمرة في المملكة العربية السعودية، وأثناء عودتهم جرى التحفظ على الأب والشابين خلال إنهاء إجراءات السفر، أثر مشادة مع فرد أمن.

التحفظ على أسرة مصرية بالسعودية

وبحسب البيان، فإن الوزيرة تواصلت مع أحمد فاروق، سفير مصر في المملكة العربية السعودية، وهشام فتحي، قنصل مصر العام بجدة، لمعرفة ملابسات التحفظ على أسرة مصرية بالسعودية.

وأكدت السفارة متابعة الموقف منذ لحظة التحفظ على الأسرة، وأنه جرى إحالة القضية للنيابة، ويُجرى متابعة سير التحقيقات في هذا الشأن.

وقالت مكرم: “إنها تثمّن رعاية المملكة العربية السعودية للجالية المصرية”، مؤكدة الثقة والاحترام لعدالة سير التحقيقات السعودية.

المعتمرون المصريون

وفي سياق التحفظ على أسرة مصرية بالسعودية، خلال إنهاء إجراءات السفر، بعد أداء مناسك العمرة، أعلنت وزارة الحج والعمرة التابعة للمملكة العربية السعودية أن أعداد المعتمرين المصريين جاءت في المرتبة السادسة بين جنسيات العالم، متراجعين بذلك عن تصنيف سابق، وفي المرتبة الأولى بين أمثالهم من معتمري البلاد العربية.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة بلوغ أعداد المعتمرين المصريين الذين أدوا مناسك العمرة للعام الهجري 1441هـ منذ انطلاق الموسم وحتى الآن 53 ألفا و962 معتمرا، لتحتل مصر بهذا الرقم المرتبة الأولى عربيا.

وأضافت الوزارة: “أن مصر بهذه الأعداد جاءت في المرتبة السادسة بين جنسيات العالم التي ذهبت إلى الأراضي المقدسة لأداء العمرة حتى الآن، إذ جاءت في المقدمة باكستان، تليها إندونيسيا، بعدها الهند، وماليزيا، ثم تركيا”.

وفي 18 مايو الماضي، كشفت وزارة الحج والعمرة بالسعودية عن حلول أعداد المعتمرين المصريين بالمرتبة الرابعة في موسم العمرة عالميا، بأكثر من نصف مليون معتمر، وصلوا الأراضي المقدسة.

وشهدت أسعار برامج العمرة هذا العام ارتفاعا بنسبة 100%، بسبب زيادة أسعار الفنادق بكل من مكة والمدينة وتذاكر الطيران، فضلا عن قلة التأشيرات الممنوحة للشركات خلال شهر رمضان، والمقدرة بمائة ألف تأشيرة فقط.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *