اتحاد الكرة يؤكد على موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك (بيان رسمي)

اتحاد الكرة يؤكد على موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك (بيان رسمي)
المباراة تقام بعد 4 أيام من مباراة السوبر التي ستلعب في الإمارات- أرشيف

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسميا عن إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري في الـ24 من فبراير الجاري على إستاد القاهرة.

ووفقا لبيان رسمي لاتحاد الكرة اليوم، أرسله لقطبي الكرة المصرية، فجرى تحديد موعد المبارة في السابعة والنصف مساء، لتقام بعد 4 أيام من مباراة السوبر التي ستلعب في الإمارات يوم 20 فبراير.

مباراة القمة

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن الأسبوع الماضي أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في موعدها، وليس هناك أي نية لتعديل موعد هذه المواجهة إلا بطلب الجهات الأمنية.

وأوضح أنه كان ينتظر رد الموافقات الأمنية بشأن مباراة القمة بعد إبلاغ الجهات المعنية منذ أسبوع ليعلن موعد ومكان المباراة النهائي.

كما نفى ما تردد بشأن إغلاق إستاد القاهرة لعمل إصلاحات ونقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري إلى إستاد برج العرب بدلا من إستاد القاهرة، وأوضح وقتها أن ما تردد بخصوص ذلك غير صحيح حتى الآن.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع صن داونز في الـ29 من فبراير المقبل، فيما يواجه الزمالك الترجي في القاهرة بذهاب دوري الـ8 من دوري أبطال إفريقيا أي بعد 4 أيام من القمة على أقل تقدير.

وأعلن اتحاد الكرة في الأول من ديسمبر الماضي، إقامة مباراة القمة في الـ19 من فبراير الجاري، ولكنه عاد في يناير وأجل المباراة مرة أخرى إلى 24 من فبراير بعد توصله لاتفاق مع مجلس أبو ظبي الرياضي، لإقامة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات يوم 20 فبراير.

نقل مباراة القمة

وكان على درويش، رئيس هيئة إستاد القاهرة، قد أعلن إغلاق إستاد القاهرة، موضحا أن الملعب سيُجرى إغلاقه للصيانة لزرع البذور الصيفية وريها، ولمدة ثلاثة أشهر، وذلك حسب الاتفاق المبرم مع الشركة المسئولة عن أرضية الملعب.

وقال رئيس هيئة إستاد القاهرة في تصريحات تلفزيونية: “سنخاطب اتحاد الكرة لترتيب مواعيد ري الملعب”، مضيفا: “لكن بداية من شهر أبريل المقبل سنغلق الملعب حتى نهاية الموسم، من أجل زرع البذور الصيفية للأرضية، وهذا ليس إغلاقا لكن صيانة طبقا للعقد المُبرم مع الشركة المسئولة عن أرضية الملعب”.

وأضاف علي درويش: “أبلغت وزير الرياضة بالأمر، باعتباره يمثل الجهة المسئولة عن الإستاد”.

ومن المقرر أن يستضيف إستاد القاهرة لقاء منتخب مصر أمام توجو في شهر مارس المقبل، بالجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021، المقرر إقامتها بالكاميرون.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *