اتحاد الكرة يكشف عن حقيقة نقل مباراة القمة إلى برج العرب

حقيقة نقل مباراة القمة
اتحاد الكرة ينفي نقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك إلى برج العرب - أرشيف

قال وليد العطار، المدير التنفيذي لـ”اتحاد الكرة”: “إن ما تردد بشأن إغلاق إستاد القاهرة لعمل إصلاحات ونقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري إلى إستاد برج العرب بدلا من إستاد القاهرة، غير صحيح حتى الآن”.

وأضاف العطار، في تصريحات لبرنامج “الماتش” عبر قناة “صدى البلد”: “لم يُجرَ إبلاغنا بإغلاق إستاد القاهرة للإصلاح أو نقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الإفريقية لبرج العرب”.

وتابع: “سمعت عن الأمر فقط عبر المواقع، لكن لم يصلنا أي إخطار رسمي”.

نقل مباراة القمة

وعن البدائل حال إغلاق إستاد القاهرة ونقل مباراة القمة، أوضح العطار: “لن نتحدث عن البدائل أو الحلول إذا جرى إغلاق إستاد القاهرة للصيانة، لكل مقام مقال”.

ونفى العطار ما تردد بشأن إمكانية تأجيل مباراة الأهلي والزمالك في الدوري، التي تأتي يوم 24 فبراير، بعد أربعة أيام فقط من لقاء الفريقين في السوبر المصري على إستاد محمد بن زايد، بالإمارات، المقرر له في 20 فبراير.

وكان علي درويش، رئيس هيئة إستاد القاهرة، قد أكد إغلاق إستاد القاهرة، موضحا أن الملعب سيُجرى إغلاقه للصيانة لزرع البذور الصيفية وريها، ولمدة ثلاثة أشهر، وذلك حسب الاتفاق المبرم مع الشركة المسئولة عن أرضية الملعب.

وقال رئيس هيئة إستاد القاهرة في تصريحات تلفزيونية: “سنخاطب اتحاد الكرة لترتيب مواعيد ري الملعب”، مضيفا: “لكن بداية من شهر أبريل المقبل سنغلق الملعب حتى نهاية الموسم، من أجل زرع البذور الصيفية للأرضية، وهذا ليس إغلاقا لكن صيانة طبقا للعقد المُبرم مع الشركة المسئولة عن أرضية الملعب”.

وأضاف علي درويش: “أبلغت وزير الرياضة بالأمر، باعتباره يمثل الجهة المسئولة عن الإستاد”.

ومن المقرر أن يستضيف إستاد القاهرة لقاء منتخب مصر أمام توجو في شهر مارس المقبل، بالجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021، المقرر إقامتها بالكاميرون.

إستاد القاهرة

وفي سياق الحديث عن نقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، يُعلن خلال الساعات المقبلة عن مجلس الإدارة الجديد لرئاسة هيئة إستاد القاهرة بعد تحويله إلى هيئة استثمارية.

ويترأس مجلس الإدارة وزير الشباب و الرياضة، أشرف صبحي، ومعه ستة أعضاء، منهم: محافظ القاهرة، بالإضافة إلى وليد عبد الوهاب، أمين عام مجلس الإدارة، وعلي درويش، مدير تنفيذي.

وتقرّر رسميا تحويل إستاد القاهرة إلى هيئة استثمارية رياضية خلال الفترة المقبلة، تقوم بالصرف على نفسها من موارد الإستاد الخاصة بدلا من حصوله على دعم من الوزارة.

ويعد إستاد القاهرة الدولي أحد أقدم الإستادات في مصر، وأكبرها سعة جماهيرية.

وجرى تأسيس إستاد القاهرة عام 1958، وقد وضع تصميمه المهندس الألماني فيرنر مارش، وجرى تسميته “إستاد ناصر”، وفُتح عام 1960، تزامنا مع احتفالات ذكرى ثورة يوليو.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *