صرف حافز 1000 جنيه لمعلمي وموجهي النظام الجديد.. اعرف الضوابط

صرف حافز 1000 جنيه لمعلمي وموجهي النظام الجديد.. اعرف الضوابط
حافز 1000 جنيه "كحد أقصى" شهريا لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي- أرشيف

أعلنت وزارة التربية التعليم عن صرف حافز 1000 جنيه “كحد أقصى” شهريا لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2019/ 2020، عن الفترة من 1 أكتوبر 2019، حتى 30 يونيو 2020.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية، كشفت خلاله عن ضوابط صرف الحافز.

صرف حافز 1000 جنيه

وجاءت ضوابط صرف حافز 1000 جنيه لمعلمي النظام الجديد كالتالي:

  • أن يكون المعلم أو الموجه على رأس العمل، وأن يكون شاغلا للوظيفة بصفة أصلية أو منتدبا للتدريس أو التوجيه في النظام التعليمي الجديد.
  • يصرف الحافز لمعلمي رياض الأطفال بنسبة عدد الحصص الفعلية التي يؤديها المعلم خلال الشهر الميلادي إلى عدد الحصص المخصصة لقاعة رياض الأطفال شهريا، وتقديرها المتوسط 120 حصة شهريا بناء على تقرير مدير المدرسة واعتماد الموجه.
  • يصرف الحافز لمعلمي الصف الأول الابتدائي بنسبة عدد الحصص الفعلية التي يؤديها المعلم خلال الشهر الميلادي إلى عدد الحصصة المخصصة داخل الحجرة الدراسية شهريا، وتقديرها المتوسط 160 حصة شهريا بناء على تقرير مدير المدرسة واعتماد الموجه.
  • موجهو رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي: يصرف الحافز بنسبة عدد الزيارات الصفية التي يؤديها الموجه خلال الشهر الميلادي إلى عدد الزيارات المتوقعة شهريا، وتقديرها المتوسط 40 زيارة شهريا على ألا تقل الزيارة الصفية عن فترة دراسية كاملة “حصتين” بناء على تقرير الموجه الأول.
  • الموجه الأول بالإدارة التعليمية: يشترط تنفيذ الخطة المعتمدة من الموجه العام شهريا، وبما يتناسب مع طبيعة عمله في النظام التعليمي الجديد، ويحدد مدير المديرية أو من يفوضه، نسبة صرف الحافز بناء على تقارير الموجه العام.
  • الموجه العام: متابعة أعمال الموجهين الأوائل في الإدارات التعليمية بالالتزام بتنفيذ الخطة الموضوعة للنظام التعليمي الجديد للمدارس، على أن يقوم مدير المديرية أو من يفوضه بتحديد صرف نسبة الحافز للموجه العام بناء على تقرير مدير عام التعليم العام بالمديرية.
  • جواز الجمع بين حافز التجريب والحافز المتخصص لمعلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، في المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة.​

وزارة التربية والتعليم

وفى سياق قرار وزارة التربية والتعليم، صرف حافز 1000 جنيه لمعلمي وموجهي نظام التعليم الجديد، وبالتزامن مع انتهاء امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانويين، وما شهدته من تسريبات، وتداول لصور الامتحانات على مواقع الغش الإلكتروني، وجروبات الواتس آب، دشن رواد تويتر هاشتاج #التعليم_في_مصر_محتاج، والذي دخل ضمن الوسوم الأكثر تداولا خلال يناير الماضي.

ووفقا للمشاركات قال مغردون، إن منظومة التعليم في مصر تحتاج إلى نهضة شاملة علي جميع المستويات، بدءا من القائمين على العملية التعليمية والمسئولين حتى الطلاب.

وكذا تحسين البنية التحتية للمدارس، لتتمكن من تحقيق هدفها الذي أنشئت من أجله، لتساعد البلاد على تقديم مستوى تعليمي متميز في المجالات كافة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *