الحصاد: رد الجنسية المصرية لـ15 مواطنا.. ومصرع 12 شخصا في حادثة تصادم بالمنوفية

الحصاد: رد الجنسية المصرية لـ15 مواطنا.. ومصرع 12 شخصا في حادثة تصادم بالمنوفية
مصرع 12 شخصا في حادثة تصادم سيارة ميكروباص تقل عمالا مع سيارة نقل، بمدينة السادات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “رد الجنسية المصرية لـ15 مواطنا” و”مصرع 12 شخصا في حادثة تصادم بالمنوفية”.

العناوين

سياسة

أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قرارا برد الجنسية المصرية لخمسة عشر مصريا بعد إسقاطها عنهم.

ونشرت الوقائع المصرية، اليوم الأربعاء، قرار رد الجنسية المصري لخمسة عشر مواطنا، الذي حمل رقم 2113 لسنة 2019، بعد الاطلاع على الدستور، والقانون رقم 26 لسنة 1975.

أيدت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، معاقبة رئيس محكمة جنح مستأنف الشرقية السابق، والمعروف إعلاميا بـ”قاضي الحشيش”، بالسجن المؤبد، لإدانته بالاشتراك مع آخرين في واقعة جلب وحيازة 68 كيلو جراما من مخدر الحشيش بقصد الاتجار.

كما أيدت محكمة النقض معاقبة طالبة تحمل الجنسية البولندية، وسائقه بالسجن 10 سنوات بذات القضية.

اقتصاد

وقعت كل من الهيئة العامة للطرق والكباري، والبنك الأهلي المصري وبنك مصر بروتوكول تعاون للمساهمة بقيمة 1.8 مليار جنيه على ثلاث سنوات، لتطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى في المسافة من محور المريوطية حتى الأوتوستراد.

وقع البرتوكول رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، سامي فرج، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، هشام عكاشة، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الأتربي، وذلك ضمن أعمال المشاركة المجتمعية للبنكين.

مركز مصر في مؤشر تيسير الأعمال لعام 2019 (إنفوجراف)

مجتمع

لقي 12 شخصا مصرعهم في حادثة تصادم سيارة ميكروباص تقل عمالا مع سيارة نقل، أمام كمين العجيزي، في مدينة السادات، بمحافظة المنوفية.

تلقى محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، إخطارا يفيد بوقوع حادثة تصادم بين سيارة ميكروباص تقل عمالا بسيارة نقل بضائع أمام كمين العجيزي في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، ما أسفر عن مصرع 12 شخصا، وإصابة ثلاثة آخرين.

شهدت محافظتا سوهاج والبحر الأحمر انتحار شخصين شنقا، بسبب الخلافات الزوجية، والأزمات النفسية، وقد أوضحت تحريات الأجهزة الأمنية انتحار الحالة الأولى بينما مازالت التحقيقات جارية لكشف تفاصيل ملابسات انتحار الحالة الثانية.

ففي محافظة سوهاج، انتحرت ربة منزل شنقا بحبل، داخل غرفتها، بدائرة قسم شرطة جرجا بمحافظة سوهاج، بسبب خلافاتها مع زوجها.

تعليم وصحة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون التحويل من شعبة لأخرى لطلاب الصف الثاني الثانوي من خلال المدرسة الثانوية التابع لها الطالب.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه يتعين على طلاب الصف الثاني الثانوي الراغبين في التحويل من شعبة لأخرى، التوجه إلى المدارس التابعين لها لإجراء مرحلة التحويل بشكل إلكتروني.

رياضة

أعلنت الجهات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية السماح بحضور 30 فردا فقط فى مباراة الأهلي والإسماعيلي، المقرر لها السابعة و النصف مساء غد على إستاد المكس، ضمن مباريات الجولة التاسعة ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وبحسب قرار الأمن، سيجرى السماح بحضور 15 فردا من مجلس إدارة النادي الأهلي، ومثلهم من إدارة الإسماعيلي للتواجد بإستاد المكس.

منوعات

وفي عام 1973، أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإدخال اللغة العربية إلى لغات المنظومة الأممية المعتمدة، إلى جانب الإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية والروسية.

وتصدر وسم #اليوم_العالمي_للغة_العربية موقع التدوينات القصيرة “تويتر” وحظي بمشاركة واسعة من مصر والعالم العربي، بالإضافة لمؤسسات وهيئات كتبوا عن روائع اللغة ومفاخرها وجمالها، وفي تقليد بدأ منذ العام الماضي شاركت حسابات بعض الأندية العالمية باللغة العربية في الاحتفاء باليوم، مثل أندية برشلونة الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، وليفربول الإنجليزي.

الجنسية المصرية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *