مباراة الأهلي والإسماعيلي: الأمن يسمح بحضور 30 فردا فقط

مباراة الأهلي والإسماعيلي: الأمن يسمح بحضور 30 فردا فقط
السماح بحضور 15 فردا من مجلس إدارة النادي الأهلي، ومثلهم من إدارة الإسماعيلي- أرشيف

أعلنت الجهات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية السماح بحضور 30 فردا فقط فى مباراة الأهلي والإسماعيلي، المقرر لها السابعة و النصف مساء غد على إستاد المكس، ضمن مباريات الجولة التاسعة ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وبحسب قرار الأمن، سيجرى السماح بحضور 15 فردا من مجلس إدارة النادي الأهلي، ومثلهم من إدارة الإسماعيلي للتواجد بإستاد المكس.

مباراة الأهلي والإسماعيلي

ومن جهته، أعلن رينيه فايلر، المدير الفني للقلعة الحمراء قائمة فريقه التي ستخوض مباراة الأهلي و الإسماعيلي غدا الخميس على إستاد المكس ضمن مباريات الجولة التاسعة ببطولة الدوري، التي ضمت 20 لاعبا هم:

  • حراسة المرمي: محمد الشناوي وشريف إكرامي ومصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: رامي ربيعة ومحمود متولي وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد ومحمد هاني.
  • خط الوسط: حسام عاشور وأليو ديانج وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وأحمد الشيخ وجيرالدو دا كوستا ووليد سليمان.
  • خط الهجوم: وليد أزارو وجونيور أجايي ومروان محسن.

وفي الأهلي يغيب أكثر من لاعب مؤثر، أبرزهم رمضان صبحي وأحمد فتحي للإصابة، فيما استبعد أدهم السلحدار المدير الفني المؤقت لفريق الإسماعيلي كلا من أسامة إبراهيم، وإبراهيم أبو اليزيد، ووجيه عبد الحكيم، ومحمد حمدي زكي، وحازم مرسي، لأسباب مختلفة.

وفي السياق، أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال الغندور، الطاقم التحكيمي الذي سيدير مباراة الأهلي والإسماعيلي، إذ سيتولى محمود البنا مباراة الغد.

وبحسب الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم عبر “تويتر”، فإن البنا سيدير لقاء الغد، بينما سيعاونه الثنائي سمير جمال وهاني خيري، على أن يكون محمد سلامة حكما رابعا.

جدير بالذكر أن الأهلي فاز في الجولة الماضية على حساب حرس الحدود بهدف دون رد، في المقابل فاز الإسماعيلي بنفس النتيجة على حساب نادي مصر.

ويتصدر الأهلي مسابقة الدوري برصيد 18 نقطة، في المقابل يحتل الإسماعيلي المركز السادس برصيد 13 نقطة.

ويسعى الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري للحصول على انتصاره السابع على التوالي بمسابقة الدوري هذا الموسم وتعزيز صدارته للمسابقة، بعد أن تغلب الفريق الأحمر على سموحة والإنتاج الحربي وأسوان والجونة ووادي دجلة وحرس الحدود.

جماهير الكرة

ويأتي السماح بحضور 30 فردا فقطا من الجماهير لمباراة الأهلي والإسماعيلي في سياق معاناة جماهير الكرة في مصر من الحرمان من حضور مباريات الدوري والمنافسات المحلية في المدرجات، ويسمح للحضور بأعداد معينة خلال المنافسات الإفريقية للأندية.

قرار منع الجماهير جاء بعد مقتل 72 من جماهير الأهلي في فبراير 2012 داخل إستاد بورسعيد بعد انتهاء مباراة الأهلي والمصري، في مذبحة وصفت بأنها الأبشع في تاريخ الرياضة.

وأعقبها في عام 2014، مصرع 22 من مشجعي الزمالك أمام إستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، بسبب التدافع أثناء الدخول وبعد إطلاق الأمن قنابل الغاز لتفريقهم.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *