مصرع 14 شخصا وإصابة 10 آخرين في حوادث بخمس محافظات

مصرع 14 شخصا وإصابة 10 آخرين في حوادث بخمس محافظات
6 أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب 9 آخرون بإصابات وجروح متفرقة، في انقلاب ميكروباص بسوهاج- أرشيف

شهدت عدة محافظات مصرع 14 شخصا وإصابة 10 آخرين، في حوادث متفرقة ما بين تصادم سيارات على الطرق، والسقوط من مبانٍ ومرتفعات، واختلال التوازن، والدهس تحت العجلات، وأسباب أخرى مجهولة.

فعلى طريق “سوهاج- البحر الأحمر”، بدائرة مركز أخميم، لقي 6 أشخاص مصرعهم، وأصيب 9 آخرون بإصابات وجروح متفرقة، في انقلاب ميكروباص، عند نقطة الكيلو 25 من الطريق بدائرة المركز.

وتبين من الفحص والمعاينة أن السيارة “رقم 3242 هـ ق ب”، كانت قادمة من القاهرة ويستقلها 15 راكبا، واختلت عجلة القيادة في يد قائدها بعد انفجار الإطار الأمامي للسيارة، ما تسبب في سقوطها بمنحدر شديد الخطورة.

مصرع 14 شخصا

وفي إطار مصرع 14 شخصا اليوم أيضا، لقي “عادل محمود” معلم بمدرسة الزراعة، مصرعه، وأصيب “أحمد السيد” في حادثة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق شطا- بدمياط، ونقلا إلى المستشفى التخصصي.

ودهسا تحت عجلات سيارة، لقي “رمضان.ا” 14 عاما، تلميذ، مصرعه أثناء عبوره الطريق، بدائرة مركز شرطة جزيرة شندويل بمحافظة سوهاج، واتهم والده قائد السيارة “خميس. م” 28 عاما بالتسبب في الحادثة.

وضمن حوادث التصادم، لقيت “علية.ع.ع” 50 عاما، ربة منزل، مصرعها بعد أن صدمتها سيارة أمام قرية الدوالطة التابعة لمركز بني سويف وجرى نقلها إلى مشرحة مستشفى بني سويف العام تحت تصرف النيابة العامة.

سقوط وقطار

وأثناء أداء عملهما، لقي “سامح حميدة مستور” 27 عاما، و”محمود علي حسين” 35 عاما، مصرعهما، إثر سقوطهما من أعلى سقالة بعقار تحت الإنشاء بمنطقة العصافرة قبلي شرقي الإسكندرية.

وتبين أنه أثناء قيامهما بأعمال المحارة بالطابق الـ12 بواجهة العقار محل البلاغ أعلى سقالة، انقطع الحبل الخاص بها ما أدى لسقوطهما على الأرض ووفاتهما، ونقلا إلى مشرحة الإسعاف، وتحرر محضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

وفي واقعة مشابهة، لقي “محمد.ج.ع” 31 عاما، مبيض محارة مصرعه، إثر سقوطه من أعلى سقالة، أثناء عمله في محارة حوائط داخل مستشفى التأهيل التابع لجامعة بني سويف شرق النيل، وبسؤال شقيقه نفى الشبهة الجنائية ولم يتهم أحدا.

كما لقي “أ.د” طبيب بشري بجامعة طنطا، مصرعه، إثر سقوطه من الطابق السابع داخل منور برج سكني بدائرة حي ثان طنطا بمحافظة الغربية، ونقلت الجثة إلى المشرحة.

وضمن مصرع 14 شخصا اليوم وكضحية من ضحايا القطارات، لقي “أحمد.ع.م” 23 مصرعه، عاطل، إثر سقوطه من باب قطار الصعيد، عقب اختلال توازنه، بالقرب من مزلقان عزمي بمدينة بني سويف.

وتبين من التحريات الأولية أنه أثناء استقلال الشاب المتوفي القطار رقم 158 مميز الإسكندرية الأقصر، وقبل مزلقان عزمي بمدينة بني سويف دائرة القسم، وأثناء وقوفه على باب إحدى العربات اختل توازنه وسقط أسفل عجلات القطار، مما أدى لإصابته ووفاته، وبه بتر بالقدم اليسرى أسفل الركبة.

حوادث

وبخلاف مصرع 14 شخصا اليوم، أوضح تقرير لجهاز الإحصاء في فبراير الماضي، أنه نتج عن حوادث السيارات خلال النصف الأول من 2018 نحو 1560 متوفًّى، و5936 مصابا، و7037 مركبة تالفة.

وأضاف جهاز الإحصاء في تقريره: “أن العنصر البشري هو السبب الرئيسي للحوادث، بنسبة 75.7%، تلاه العنصر الميكانيكي (الحالة الفنية للمركبة) بنسبة 17.1%، وأقلهم العنصر البيئي (حالة الطريق) بنسبة 2.9% من إجمالي أسباب الحوادث في النصف الأول من 2018”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *