أوبر: وقف السائقين الرافضين لرحلات “الكريدت كارد”

أوبر: وقف السائقين الرافضين لرحلات "الكريدت كارد"
وقف السائقين الرافضين لاستقبال الرحلات المدفوعة بالبطاقات- أرشيف

اتخذت شركة أوبر قرارا بوقف السائقين الرافضين لاستقبال الرحلات المدفوعة بالبطاقات الائتمانية “الكريدت كارد” بشكل متكرر.

وأرسلت شركة أوبر للنقل الذكي رسالة عبر البريد الإلكتروني والتطبيق للسائقين، يوم الاثنين الماضي 16 ديسمبر، تبلغهم فيها، أنه سيجرى وقف السائقين الرافضين لاستقبال الرحلات المدفوعة بالبطاقات الائتمانية “الكريدت كارد” بشكل متكرر.

وقف السائقين الرافضين

وجاء نص الرسالة كالآتي: “أن الإلغاء العمدي المتكرر لطلبات المشاوير المدفوعة بالبطاقة الائتمانية قد يؤدي إلى إيقافك من استقبال الرحلات”.

وبررت الشركة قرار وقف السائقين الرافضين لاستقبال الرحلات المدفوعة بالبطاقات الائتمانية، بأن الإلغاء العمدي المتكرر له أثر سلبي على التطبيق والمصداقية، كذلك “فإنه في حال تم إلغاء المشوار من جانب السائق يتم تحويل المشوار إلى سائق آخر بعيدا عن موقع الطلب ما يؤثر سلبا على أرباح الشركاء السائقين”، بحسب الشركة.

وأضافت الشركة في رسالتها الموجهة للسائقين: “المشوار الملغي سيؤدي إلى تحقيق ربح أقل في الساعة، وسوف يقوم الشريك السائق الآخر بالقيادة وقطع مسافة أطول لأخذ الطلب”.

وطالبت الشركة السائقين بإغلاق وضع الاتصال بالتطبيق في حال لم يكونوا على استعداد لتلقي الرحلات.

اشتراطات التشغيل

وبخلاف قرار أوبر وقف السائقين الرافضين لاستقبال الرحلات المدفوعة بالبطاقات الائتمانية، أقر مجلس الوزراء، في 20 سبتمبر الماضي مشروع قرار بشأن اشتراطات تشغيل أوبر وكريم الجديدة، وكذلك القواعد والإجراءات اللازمة لتطبيق أحكام قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب.

ووافق المجلس على مشروع القرار الخاص بالقواعد والإجراءات اللازمة لتطبيق أحكام قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب، باستخدام تكنولوجيا المعلومات الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2018، ويضم “أوبر” و”كريم” وعددا من شركات النقل الجماعي الأخرى.

وأشار مشروع القرار الذي جاء في 35 مادة، إلى اشتراطات تشغيل أوبر وكريم الجديدة، والتي تضمنت الآتي:

  • إجراءات الترخيص لمقدمي الخدمة لأول مرة.
  • إجراءات التجديد أو التعديل.
  • كل ما يقع على الشركة المرخص لها بتقديم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات من التزامات، تتعلق بالمركبة والسائقين وكذا ما يخص الخدمة ومراقبتها.
  • إجراءات التسجيل للشركات المرخص لها للحصول على تصريح التشغيل وكارت التشغيل والعلامة الإيضاحية.
  • المعاملة الضريبية للشركات، إلى جانب التأمينات الاجتماعية.

وفي 8 يوليو الماضي، أعلنت شركة أوبر مصر رفع أسعار خدماتها، وقالت الشركة في بيان صحفي: إنها عكفت على إجراء العديد من الدراسات عن التأثير الاقتصادي للزيادة الأخيرة في أسعار الوقود التي طبقتها الحكومة في ذات الشهر.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *