انتحار شخصين في سوهاج والغردقة: خلافات زوجية وأزمة نفسية

انتحار شخصين في سوهاج والغردقة: خلافات زوجية وأزمة نفسية
شاب في بداية الثلاثينيات من عمره انتحر داخل مسكنه بالغردقة لمروره بأزمة نفسية- أرشيف

شهدت محافظتا سوهاج والبحر الأحمر انتحار شخصين شنقا، بسبب الخلافات الزوجية، والأزمات النفسية، وقد أوضحت تحريات الأجهزة الأمنية انتحار الحالة الأولى بينما مازالت التحقيقات جارية لكشف تفاصيل ملابسات انتحار الحالة الثانية.

ففي محافظة سوهاج، انتحرت ربة منزل شنقا بحبل، داخل غرفتها، بدائرة قسم شرطة جرجا بمحافظة سوهاج، بسبب خلافاتها مع زوجها.

انتحار شخصين

وبحسب بلاغ تلقاه اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج أفاد بانتحار “فاطمة.ع.م” 25 عاما، وبالانتقال إلى مكان البلاغ، تبين وجودها متدلية بحبل من سقف غرفة بشقتها الكائنة في الطابق السادس بعقار بذات الناحية.

وبسؤال كل من زوجها “حسام الدين. ا. م” 26 عاما عامل، وخالها “محمود. ع. ح” 50 عاما عامل، علل الأول إقدامها على الانتحار لوجود خلافات بينهما، ولم يتهما أحدا بالتسبب في ذلك، وأخطرت النيابة العامة وقررت نقل الجثة لمشرحة مستشفى جرجا العام.

وفي سياق انتحار شخصين، عثرت الأجهزة الأمنية، اليوم، على جثة شاب في بداية الثلاثينيات من عمره مشنوقا داخل مسكنه بشارع المدارس بمدينة الغردقة، وأشارت التحريات الأولية إلى مروره بأزمة نفسية وإقدامه على الانتحار.

ووفقا لإخطار تلقاه اللواء أشرف حشيش، مدير أمن البحر الأحمر، أفاد بالعثور على جثة شاب من محافظة الدقهلية مدينة السنبلاوين يبلغ من العمر 24 عاما، ويعمل موزع أدوات صحية يقيم بشارع المدارس في مدينة الغردقة.

وبالانتقال ومعاينة مكان البلاغ، تبين وجود المتوفى مشنوقا ومعلقا في السقف داخل مسكنه، وأخطرت النيابة وجرى استدعاء سيارة إسعاف لنقل الجثة للمشرحة.

الانتحار في مصر

وأمس الثلاثاء، شهدت محافظتا الإسكندرية والقليوبية، انتحار شخصين، حيث تلقى قسم شرطة ثانٍ الرمل إخطارا من المستشفى الأميري الجامعي، يفيد بوصول “أحمد جميل”، 20 عاما، مقيم بمحافظة الدقهلية، مصابا بحالة تسمم إثر تناوله حبوب حفظ الغلال، وتُوفي على إثرها.

وشهدت مدينة شبرا الخيمة واقعة أخرى أليمة، إذ كشفت التحريات، العثور على جثة “م ف ع” 35 سنة مشنوقا فى غرفة نومه فى منزله بدائرة قسم ثان شبرا، وتبين أن المتوفى كان يمر بأزمة نفسية فغافل أسرته وشنق نفسه ولقي مصرعه في الحال.

وزادت معدلات الانتحار في مصر خاصة في الشهرين الأخيرين، إذ أقدم حوالي 16 شخصا على الانتحار خلال الأسبوع الماضي فقط، وذلك بخلاف انتحار شخصين اليوم وآخرين أمس.

وجاءت حبة حفظ الغلال، على رأس طرق الانتحار، وقد أثارت ضجة واسعة خاصة، نهاية شهر أبريل الماضي، حينما أقدمت 3 فتيات من أسرة واحدة على الانتحار بتناولها، إثر مرورهن بظروف نفسية سيئة.

بدوره، أصدر “المعهد المصري للدراسات”، دراسة حديثة، أورد فيها أن أحدث إحصاءات منظمة الصحة العالمية تؤكد أن هناك 88 حالة انتحار من بين كل 100 ألف مصري، علما أن عدد سكان مصر يبلغ 100 مليون نسمة، أي أن هناك قرابة 88 ألف شخص ينتحرون كل عام.

وبينما لا توجد إحصاءات رسمية عن الانتحار بمصر، كشفت دراسة لوزارة الصحة في القاهرة أن 21.7% من طلبة الثانوية العامة يفكرون في الانتحار، وتشير أرقام غير رسمية إلى ارتفاع معدلات الانتحار في مصر خلال السنوات القليلة الماضية.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *