السيسي بمنتدى الشباب: “20 تريليون دولار يخلوا مصر عروسة” (فيديو)

السيسي بمنتدى الشباب
السيسي بمنتدى الشباب في شرم الشيخ يتحدث عن ميزانية مصر - أرشيف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إن مصر تحتاج إلى تريليون دولار على الأقل سنويا، أي: 17 تريليون جنيه مصري”، لافتا إلى أن موازنة مصر الحالية 1.6 تريليون جنيه.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقائه مع الوسائل الإعلام الأجنبية، على هامش منتدى الشباب بشرم الشيخ، مساء أمس: “لو مصر دخلها في سنة زي أول دولة بتهاجمنا هيكون دخلها 20 تريليون دولار في السنة”، متابعا: “ادوني 20 تريليون دولار مرة واحدة وأنا أخلي مصر عروسة”.

وتابع: “يا خسارة على الأمة اللي بتدمر نفسها، وبتخرب بلادها بإيديها، يا خسارة دي مش سياسة، ده خراب، ده مش إعلام ده دمار، دي مش مهنية ده تآمر”.

وقال السيسي، خلال لقاء مفتوح مع مجموعة من الشباب على هامش منتدى الشباب: “أنا مستعجل علشان كنت خايف على المصريين من عدم تحمل الظرف الصعب، زمايلي في الحكومة شايفين عندي اندفاع شديد للبناء، ودا بسبب خوفي على المصريين”.

تصريحات السيسي بمنتدى الشباب

وأضاف السيسي: “إذا تحركت الجماهير مفيش حد يقدر يوقفها أبدا مهما كانت قوته”، وفي إشارة إلى التعامل مع التظاهرات الاحتجاجية، قال: “شوفتوا الخراب اللي بيتم في حالة التعامل العنيف مع الجماهير”.

وأشاد السيسي بقدرة الدولة المصرية على الصمود في وجه ما تعرضت له خلال السنوات الماضية من محاولات لتدميرها، قائلا: “ربنا قال لا مصر مش هتتدمر، وقال خططوا واصرفوا، لكن دي مش هتتدمر، ربنا منع سقوط مصر، وهيأ لها الأسباب، إحنا عندنا الاعتقاد ده”.

وتابع الرئيس السيسي، على هامش منتدى الشباب في مدينة شرم الشيخ، مساء أمس الثلاثاء: “اللي بيتهد مش بيتبني تاني، خدوا بالكم من بلدكم”.

وقال الرئيس  السيسي، في إحدى جلسات منتدى الشباب: “إن الدول الصغيرة هي التي تدفع ثمن صراعات الدول الكبرى”.

وأضاف السيسي خلال مداخلته في جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، بمنتدى الشباب: “الكلام عن القيم الإنسانية كلام كتير قوى، ولكن عندما تُستدعى المصالح نغير كلامنا، أو على الأقل ميبقاش إحنا بنغير وبنتجاوز”.

واستشهد الرئيس السيسي بحكمة تقول: “عندما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العشب والأشجار الصغيرة”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *