“فيفا” يمنح محمد صلاح لقبا جديدا في 2019.. تعرف

منح محمد صلاح لقبا جديدا
"فيفا" يمنح محمد صلاح لقبا جديدا في نادي ليفربول لعام 2019 - أرشيف

أعلن مركز الدراسات الرياضية السويسري cies، الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والمتخصص في تحليل أداء اللاعبين الدولي، منح محمد صلاح لقبا جديدا، هو “المدفعجي” في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي خلال عام 2019.

وجرى منح محمد صلاح لقبا جديدا، بعدما أثبت قدرته الفائقة على التسجيل من خارج منطقة الجزاء بدقة عالية، وكان آخرها هدفه بمرمى واتفورد، في الجولة 17 من عمر بطولة الدوري الأشهر بالعالم.

ونشر المركز الدولي قائمة بأفضل اللاعبين في الدوريات الخمس الكبرى خلال عام 2019، وجاء فيها الدولي المصري في المركز 29، بينما تصدّر الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعبي العالم، وهو ما يتوافق مع الجوائز التي حصدها اللاعب “البالون دور” وغيرها من الألقاب التي انهالت على اللاعب خلال الأيام الماضية.

منح محمد صلاح لقبا جديدا

وفي سياق منح محمد صلاح لقبا جديدا، جاءت قائمة أفضل لاعبي فريق ليفربول الإنجليزي خلال عام 2019 كالتالي:

  • فيرجيل فان ديك: أفضل لاعب.
  • ألسكندر ترينت: خلق الفرص.
  • فابينيو تافاريز: إفساد الهجمات.
  • جويل ماتيب: استخلاص الكرة.
  • ديان لوفرين: دقة التمريرات.
  • محمد صلاح: التصويبات الناجحة.
  • ساديو ماني: صناعة الهجمات.

ويستهلّ ليفربول الإنجليزي، بقيادة نجمه المصري، محمد صلاح، رحلة البحث عن لقب الريدز الأول في بطولات كأس العالم للأندية، عندما يلتقي مونتيري المكسيكي، مساء الأربعاء، في الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من البطولة بقطر.

ويضاعف من طموح ليفربول في بلوغ نهائي كأس العالم للأندية أن صلاح قدّم مستويات رائعة في الآونة الأخيرة، إذ سجل ثلاثة أهداف في آخر مباراتين أمام سالزبورج النمساوي بدوري أبطال أوروبا وواتفورد في الدوري الإنجليزي.

ويأمل صلاح في أن يكون خامس لاعب مصري يسجل هدفا في كأس العالم للأندية، بعد كل من محمد أبو تريكة، وعماد متعب، والسيد حمدي، ثلاثي الأهلي السابق، بجانب حسين الشحات، لاعب العين الإماراتي السابق والأهلي حاليا.

أرقام قياسية

واستطاع محمد صلاح أن يحسم العديد من الأرقام القياسية لمصلحته، كان آخرها حصده لقب هداف الفريق في دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، برصيد خمسة اهداف.

وحصد صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي، بالإضافة إلى العديد من الألقاب، على رأسها بطولتيْ دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر.

وينتظر جماهير الكرة المباراة المرتقبة بين ليفربول ضد مونتيري المكسيكي التي ستجمعهما في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي يأمل فيها محمد صلاح التتويج باللقب العالمي، ليكون أولى ألقاب البطولات الدولية التي ينظمها “فيفا”، لينهي به ديسمبر 2019 في ختام عام التتويج ببطولة أوروبا للأندية الأبطال.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *