رمضان صبحي: انضمام محمد صلاح للمنتخب في الأولمبياد شرف كبير

رمضان صبحي: انضمام محمد صلاح للمنتخب في الأولمبياد شرف كبير
رمضان صبحي يوضح أن مشاركة صلاح في أولمبياد طوكيو ليست قراره، وإنما هي وجهة نظر المدير الفني- أرشيف

أوضح رمضان صبحي نجم النادي الأهلي، وقائد منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم، أن محمد صلاح لاعب كبير جدا وذو قيمة كبيرة، وانضمامه للمنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو 2020 سيكون شرفا كبيرا للفريق.

وأضاف رمضان في حوار مع برنامج “معكم” على فضائية سي بي سي، أن تصريحاته السابقة أثناء بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة التي فازت بها مصر، وتأهلت من خلالها للأولمبياد، كانت بغرض الدفاع عن لاعبي المنتخب الأولمبي.

وقال رمضان صبحي: ” الأمر لم يكن منطقيا وقتها، تأهلنا إلى الأولمبياد وحققنا إنجازا، وفوجئنا بأسئلة عن اللاعبين الذين سيلعبون في طوكيو من خارج منتخبنا”.

رمضان صبحي

وكان رمضان صبحي قد صرح أثناء البطولة بعد سؤاله عن اللاعبين الثلاثة الكبار الذين من الممكن ضمهم للمنتخب بعد التأهل، ومنهم محمد صلاح، بقوله: “هناك لاعبون حققوا الإنجاز وهؤلاء هم من يستحق التكريم والمشاركة في أولمبياد طوكيو”، وهو ما فهم أنه رفض لانضمام صلاح.

ليؤكد رمضان في حواره الجديد أمس، أن استدعاء محمد صلاح للمشاركة في أولمبياد طوكيو مع فريق مصر تحت 23 سنة ليس قراره، وأضاف قائلا: “صلاح دماغه كبيرة، فهو يعرف جيدا ما الذي قصدته، ويدرك أن مشاركته في أولمبياد طوكيو ليست قراري، وإنما هي وجهة نظر المدير الفني شوقي غريب”.

وتُوّج منتخب مصر الأوليمبي ببطولة كأس أمم إفريقيا (تحت سن 23 عاما) في نسختها الثالثة، والتي نظمتها مصر، بعد أن فاز على منتخب كوت ديفوار 2-1 في المباراة التي أُقيمت على ملعب “إستاد القاهرة الدولي” يوم 22 نوفمبر الماضي.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين، بهدف لكل منهما، ثم سجل قائد المنتخب رمضان صبحي هدف الفوز لفريقه في الشوط الإضافي الثاني، وفي اللحظات الأخيرة من المباراة.

شوقي غريب

وتُوّج رمضان صبحي بجائزة أفضل لاعب في البطولة، بعدما سجل ثلاثة أهداف، وصنع هدفين، خلال مشوار البطولة، كما تُوّج مصطفى محمد بلقب الهداف، ومحمد صبحي بأفضل حارس.

وقبل المباراة النهائية بيوم، تحدث شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأوليمبي، عن فرص انضمام محمد صلاح خلال منافسات دورة طوكيو 2020، وموعد انضمام الثلاثي المرشح.

وقال غريب خلال مؤتمر صحفي: “أنا كمدرب أفتخر بوجود محمد صلاح كلاعب مصري لما يقدمه، لا أحد يختلف على هذا الموضوع، صلاح رفع اسم مصر في جميع المحافل العالمية والدولية وبإجادة فوق الوصف”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *