حسام البدري: الدوري لم يفرز لاعبا يستحق الانضمام للمنتخب

حسام البدري يتحدث عن الدوري المصري
حسام البدري يؤكد أن الدوري المصري لم يفرز أي لاعب يستحق الانضمام للمنتخب - أرشيف

قال حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر: “إن الدوري المصري لم يفرز أي لاعب جديد يستحق الانضمام للمنتخب حتى الآن، بعد انتهاء ثماني جولات منه”.

وعن أداء مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، قال حسام البدري، في تصريحات تلفزيونية: “بالطبع هو حل لأزمة المهاجم في المنتخب، ولكن ليس بشكل نهائي، ما زال يحتاج للتطوير، ولا يمكن الاعتماد عليه فقط”.

وأضاف البدري: “نتمنى أن يكون لدينا أكثر من لاعب في حماسة أحمد فتحي، لاعب الأهلي، رغم العمر الذي وصل له، ولكن ما زال يحافظ على مستواه، وهذا لا يأتي من فراغ”.

حسام البدري

وعن البداية غير الموفقة للمنتخب تحت قيادته، قال حسام البدري: “كنا نعاني من ظروف صعبة للغاية، ملف المدير الفني تأخر كثيرا بسبب ما حدث في اتحاد الكرة، وقدوم اللجنة الخماسية بعد استقالة المجلس السابق، وبالتالي لم يكن هناك وقت للاستعداد الكافي”.

وتابع البدري: “عانينا أيضا من بعض الإصابات والغيابات، وتأثرنا بالتأكيد بتوقف الدوري الطويل، وبعض الأندية لم تساعدنا بشأن ضم اللاعبين في فترة ما قبل الأجندة الدولية”، مشيرا إلى أن الأمور ستختلف في الفترة المقبلة، وسنتأهل لأمم إفريقيا، ولن يكون هناك أي أزمات.

وكان المنتخب المصري لكرة القدم قد تعادل في أول مباراتين رسميتين له تحت قيادة حسام البدري، أمام كينيا بنتيجة 1-1 في برج العرب، وأمام جزر القمر دون أهداف.

في المقابل طلب البدري، من اتحاد الكرة إقامة مباريات المنتخب المقبلة، سواء في تصفيات كأس العالم 2022 أو أمم إفريقيا 2021 بإستاد القاهرة.

اللجنة الخماسية

وأوضح حسام البدري لمسئولي اللجنة الخماسية لإدارة الجبلاية أن اللعب على “إستاد الرعب” يمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، موجها إلى ضرورة حشد الجماهير خلف المنتخب لتحقيق النتائج المرجوة خلال الفترة المقبلة.

وكانت اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، قد قررت فى سبتمبر الماضي تعيين الكابتن حسام البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، وتكليفه بتشكيل جهازه الفني المعاون، وذلك عقب اعتذار إيهاب جلال عن تولي المهمة.

يُذكر أن قرعة تصفيات كأس العالم 2022 ستجرى يوم 21 يناير المقبل، وذلك بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ويبدأ منتخب مصر أولى مبارياته بتصفيات كأس العالم في شهر مارس، ثم شهر يونيو المقبل.

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي على تأهل أول كل مجموعة فقط من المجموعات العشر، على أن يُجرى إقامة مباراتين بين المنتخبات المتأهلة، ليصعد خمس منتخبات إفريقية فقط إلى كأس العالم 2022.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *