هدف مصطفى محمد الأفضل بختام مجموعات أمم إفريقيا (فيديو)

هدف مصطفى محمد
الكاف يختار هدف مصطفى محمد ضمن الأفضل بختام مجموعات أمم إفريقيا - أرشيف

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” هدف مصطفى محمد، الأول في شباك الكاميرون، ضمن أجمل أهداف الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما.

وبجانب هدف مصطفى محمد، اختار الكاف هدف كواديو دابيلا، نجم كوت ديفوار ضد زامبيا، وهدف أوسو كوابينا الأول، لصالح غانا أمام مالي.

وسجل مصطفى محمد “هدفين” في فوز منتخب مصر على الكاميرون، بنتيجة 2 – 1، في المباراة التي جمعتهما الخميس الماضي، بإستاد القاهرة، ليمنح “الفراعنة” صدارة المجموعة الأولى.

مصطفى محمد

ويعدّ مصطفى محمد أهم لاعب في المنتخب الأوليمبي ببطولة إفريقيا، تحت 23 سنة، التي تستضيفها مصر حتى 22 نوفمبر الجاري، بعدما قدم مستويات رائعة، إذ سجل أربعة أهداف خلال مباريات دور المجموعات، بواقع هدف في مباراة مالي بالافتتاح، وهدفا أمام غانا، وهدفيْ مباراة الكاميرون.

ووفقا للتوقعات، يمتلك مصطفى محمد فرصة خلال هذه النسخة من خلال الحصول على لقب الهدّاف، إذ يمتلك أربعة أهداف حتى الآن بفارق هدفين عن الثنائي: أوسو كوابينا، لاعب غانا، وفرانك إفينا، مهاجم الكاميرون.

لاعب الزمالك الحالي لديه فرصة أيضا في الحصول على لقب الهدّاف التاريخي للبطولة، إذ سجل هدفين، ويتصدر الترتيب بيتر إتيبو، لاعب نيجيريا، بتسجيله خمسة أهداف في النسخة الماضية.

منتخب مصر الأوليمبي

وتصدر المنتخب الأولمبي المجموعة الأولى في كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة، التي تستضيفها مصر حتى 22 نوفمبر الجاري، إذ تعتبر البطولة مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، محققا العلامة الكاملة من خلال الفوز في أول ثلاث مباريات، لتصبح في انتظار صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية، التي تضم كلا من: نيجيريا، وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا، وزامبيا، لمواجهتها في نصف نهائي المسابقة.

ففي المباراة الأولى، تغلّب الفراعنة على منتخب مالي بنتيجة 1/0، ثم الفوز على غانا 3/2، وأخيرا الفوز على الكاميرون 2/1، ليحصد الفراعنة الصغار تسع نقاط، واستقبلت الشباك المصرية ثلاثة أهداف، ويعتبر مصطفى محمد هدّاف البطولة حتى الآن، برصيد أربعة أهداف.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر، الثلاثاء المقبل، مع “وصيف” المجموعة الثانية ضمن منافسات الدور نصف النهائي، وتصعد المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في البطولة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *