معاذ عمارنة يشكر منتخب مصر الأوليمبي: رسالة حب

معاذ عمارنة يشكر المنتخب الأوليمبي
معاذ عمارنة يشكر المنتخب الأوليمبي على الدعم - أرشيف

وجّه معاذ عمارنة، المصوّر الفلسطيني، الذي استهدف الاحتلال الإسرائيلي عينه، الشكر والتقدير للاعبي منتخب مصر الأوليمبي، على دعمهم له من داخل الملعب، أثناء بطولة كأس الأمم الإفريقية، واصفا إياها بـ”الوقفة المشرفة”.

ووجه معاذ عمارنة، خلال مداخلة هاتفية، في برنامج “مساء DMC”، على شاشة “DMC”، الشكر والتقدير لكل من تضامن معه، وكل من نظّم وقفة من الصحفيين في الدول العربية.

وأضاف عمارنة: “هذا يدل على وحدة الشعوب العربية مع بعضها البعض، ورسالة حب لكل العرب”، مشيرا إلى أن جميع الاحتجاجات في فلسطين سلمية، ولكن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعامل معها بالرصاص.

معاذ عمارنة

وأوضح معاذ عمارنة أن  أكثر من 600 من زملائه الصحفيين أُصيبوا في 2019 فقط، بإصابات مختلفة، على يد قوات الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وأكد أن هناك تعمدا من قِبل قوات الاحتلال لإصابة الصحفيين، موضحا أن الإصابة التي أصابت عينه، واستقرت في رأسه كانت من قناصة قوات الاحتلال، ولم يُجرَ التواصل معه من جانب الاحتلال الإسرائيلي، ولم يُجرَ تقديم أي اعتذار.

وتابع: “إن شاء الله هنزل وأغطي عملي على أكمل وجه، وأوصّل رسالتي، وبشكر كل مَن وقف معي، وكل مَن ساندني”.

ومعاذ عمارنة، 32 عاما، هو مصور فلسطيني، يعمل في أحد الصحف المحلية، وتعرّض لإطلاق رصاصة في عينه اليسرى، من قِبَل قناص إسرائيلي، خلال تغطيته لمواجهات في الخليل الأسبوع الماضي.

واتسعت دائرة التضامن مع معاذ، لتشمل سياسيين وفنانين ورياضيين وإعلاميين عرب وأجانب، وظهر العديد منهم على الهواء مباشرة، عبر محطات فضائية، وهم يغطون أعينهم تضامنا مع معاذ.

منتخب مصر الأوليمبي

كان مغردون قد تداولوا صورا تُظهر تضامن لاعبي منتخب مصر الأوليمبي مع المصور الفلسطيني، معاذ العمارنة، الذي أُصيب في عينه، خلال تغطيته الهجمات الإسرائيلية على مواقع سرايا القدس في قطاع غزة.

وأظهرت الصور تضامن كل من مصطفى محمد وأسامة جلال، لاعبي منتخب مصر الأوليمبي، مع المصور الفلسطيني خلال مباراة المنتخب المصري أمام جنوب إفريقيا، في نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب، التي فازت مصر فيها بثلاثة أهداف نظيفة.

وقام نجما المنتخب الأوليمبي، بتغطية عينهما اليسرى، ولاقى تصرف اللاعبين المصريين ترحيبا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ رأى عدد من المغردين والإعلاميين أن ما قام به كل من محمد وجلال يعبّر عن قيم اللاعب المصري.

ونشرت سفارة فلسطين في القاهرة صورة اللاعبين، مشيدة بتصرفهما الإنساني، ودعمهما معاذ العمارنة.

معاذ عمارنة

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *