شوقي غريب يتحدث عن فرص ضم محمد صلاح لأولمبياد طوكيو

شوقي غريب يتحدث عن فرص ضم محمد صلاح لأولمبياد طوكيو
شوقي غريب يوضح أنه لا مجال للحديث عن هذا الموضوع في الوقت الحالي- أرشيف

حديث متزايد وجدل دائر عن ضم محمد صلاح نجم مصر وليفربول الإنجليزي، للمنتخب الأوليمبي، ضمن ثلاثة من اللاعبين الكبار يحق للمنتخب ضمهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

بينما تحدث شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأوليمبي، عن فرص انضمام محمد صلاح خلال منافسات دورة طوكيو 2020، وموعد انضمام الثلاثي المرشح، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، وهنأ فيه غريب المنتخب الإيفواري على تأهله إلى المباراة النهائية لمواجهة مصر غدا على كأس بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

ويلتقي منتخب مصر في تمام الثامنة مساء غد الجمعة أمام نظيره الإيفواري في النهائي، بعد أن حسما تأهلهما لطوكيو، في حين تبقى بطاقة طوكيو الثالثة لصاحب المركز الثالث في البطولة، وهو ما سيحسم في مواجهة جنوب إفريقيا وغانا.

وقال غريب اليوم: “حققنا الهدف الرئيسي من البطولة وهو التأهل، أما بالنسبة للانتقادات التي يتعرض لها المنتخب فهذا أمر طبيعي، ألتفت لما يفيدنا فقط ولا أستمع للآراء التي تتحدث بعيدا عن الجوانب الفنية”.

فرص ضم محمد صلاح

وعن فرص ضم محمد صلاح برفقة المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو 2020 قال غريب: “أنا كمدرب أفتخر بوجود محمد صلاح كلاعب مصري لما يقدمه، لا أحد يختلف على هذا الموضوع، صلاح رفع اسم مصر في جميع المحافل العالمية والدولية وبإجادة فوق الوصف”.

وتابع: “لدينا غدا مباراة نهائي مهمة لعودة الهيبة لمنتخب مصر، الجميع ترك الملعب حزينا منذ 4 أشهر، لذلك لا مجال للحديث عن هذا الموضوع في الوقت الحالي”.

وواصل: “سيتم الاختيار في يونيو 2020، سنراجع لوائح البطولة ومن ثم سيتم الاستقرار على الأسماء المرشحة”.

وكان منتخب مصر الأولمبي قد ضمن التأهل إلى أولمبياد “طوكيو 2020″، بعدما تمكن من الفوز على جنوب إفريقيا بثلاثة أهداف دون رد، في نصف نهائي بطولة إفريقيا تحت 23 عاما.

شريف اكرامي

من جهته انتقد شريف إكرامي، حارس مرمى النادي الأهلي الجدل المثار حول ضم محمد صلاح من عدمه، ورفض في تغريدة على حسابه على موقع “تويتر” الاهتمام بضم اللاعبين الثلاثة الكبار على حساب الحديث عن خطة لإعداد المنتخب الأوليمبي قبل ذلك المحفل الدولي الهام.

وتساءل: عن خارطة الإعداد القوي أو كيف سيطور اللاعبون والجهاز الفني أنفسهم للأولمبياد، أو هل سيساعد الدوري المصري اللاعبين علي الظهور بشكل مشرف في طوكيو.

وأضاف: “أول سؤال تم طرحه للرأي العام من هو الثلاثي الكبير الذي يستحق الانضمام! كأننا اعتدنا السطحيه واحترفنا الجدل و أدمَنا الاختلاف”

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *