الحصاد: النيابة الإدارية تطالب بتغيير أسماء قرى.. وتحذيرات من مضاعفات الإنفلونزا

الحصاد: النيابة الإدارية تطالب بتغيير أسماء قرى.. وتحذيرات من مضاعفات الإنفلونزا
النيابة الإدارية تؤكد ضرورة تغيير أسماء قُرى وعزب، لأنها تحمل دلالات منافية للآداب العامة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 24 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “النيابة الإدارية تطالب بتغيير أسماء قرى” و”تحذيرات من مضاعفات الإنفلونزا”.

العناوين

سياسة

أحال النائب العام المستشار حمادة الصاوي، الشكوى المقدمة من دفاع عائشة الشاطر، ابنة خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق فيها، إذ ترجع شكوى تدهور حالتها الصحية إلى سوء أوضاع محبسها.

وبعد الإحالة، طلبت نيابة أمن الدولة العليا الملف الطبي الخاص بالشاكية، وأمرت باستدعاء الطبيب المشرف على حالتها لسماع أقواله.

اقتصاد

أطلق البنك المركزي، اليوم الأحد، مبادرة التحصيل الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري عبر وسائل الدفع الإلكتروني، مجانا، وذلك بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والبنوك المانحة للتمويل.

وقال البنك المركزي: إن الخدمة ستتاح للجمهور اعتبارا من أول ديسمبر 2019، وذلك لعملاء أكبر خمسة بنوك مانحة لتمويل مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي، كمرحلة أولى، وهي بنوك: الأهلي المصري- بنك مصر- بنك القاهرة- البنك التجاري الدولي- بنك التعمير والإسكان، والذين يزيد عددهم على 222 ألف عميل.

مجتمع

خاطبت النيابة الإدارية ببلقاس وجمصة، محافظة الدقهلية، لتغيير أسماء قرى بنطاق مركز بلقاس، بسبب ما وصفته “بمنافيتها للآداب والأخلاق العامة”.

وأشارت النيابة، في خطاب رسمي، يؤكد ضرورة تغيير أسماء قُرى وعزب وكفور ونجوع، إلى أنها تحمل دلالات منافية للآداب العامة والأخلاق العامة أو دلالات عنصرية وأسماء غير مفهومة بالمخالفة للقانون، ومطالبة باتخاذ اللازم نحو مراجعة تلك الأسماء وتغييرها والإفادة.

استمرارا لمسلسل حوادث القطارات، شهدت محافظة القليوبية مصرع شخص يدعى “م.ا.ص” 16 سنة، من قرية شنشور التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إثر سقوطه من أعلى قطار كان يقف فوقه، بمدينة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية.

وانتقل والد الشاب إلى مستشفى قليوب الموجود فيها جثة نجله، بعدما جرى إبلاغه بالواقعة منذ ساعات قليلة من اليوم، وأُبلِغ كذلك أن المتوفى كان يقف أعلى القطار برفقة أحد أقاربه، فاصطدم بأحد الكباري فسقط قتيلا، بينما نجا قريبه.

ارتفاع نسبة البطالة خلال الربع الثالث من 2019 (إنفوجراف)

تعليم وصحة

حذر مركز التطعيمات القومي من مضاعفات الإنفلونزا خاصة مع زيادة برودة الجو، وطالب المواطنين بتوخي الحذر والبعد عن مسببات انتقال المرض، وذلك بعد أن توفيت ربة منزل في الدقهلية، اليوم الأحد، باشتباه إصابتها بالإنفلونزا الموسمية، واحتجاز 2 آخرين بنفس الأعراض.

وبحسب بلاغ من أهالي قرية ميت مسعود مركز أجا، توفيت ربة منزل تدعى “أ. ع”، 44 سنة نتيجة إصابتها بأعراض الإنفلونزا، وذكر مصدر طبي بمستشفى الصدر بالمنصورة، أنه جرى احتجاز حالة مصابة باشتباه الإنفلونزا الموسمية وهى “ك. ر”، 37 سنة، ربة منزل، بينما احتجزت مستشفى أجا المركزي “س. ع”، 48 سنة، على أجهزة التنفس الصناعي للاشتباه في إصابتهما بالإنفلونزا الموسمية أيضا.

رياضة

ضمت قائمة المرشحين على لقب أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، اللاعبين المصريين محمد صلاح ومحمود تريزيجيه، التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن قائمة المرشحين على لقب أفضل لاعب في إفريقيا، ومن المقرر أن يُعلن عن اسم الفائز في السابع من يناير المقبل.

منوعات

تغيير أسماء قرى

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *