مصرع شخص سقط من فوق قطار في القليوبية: اصطدم بكوبري

مصرع شخص سقط من فوق قطار في القليوبية: اصطدم بكوبري
المتوفى كان يقف أعلى القطار برفقة أحد أقاربه، فاصطدم بأحد الكباري- أرشيف

استمرارا لمسلسل حوادث القطارات، شهدت محافظة القليوبية مصرع شخص يدعى “م.ا.ص” 16 سنة، من قرية شنشور التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إثر سقوطه من أعلى قطار كان يقف فوقه، بمدينة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية.

وانتقل والد الشاب إلى مستشفى قليوب الموجود فيها جثة نجله، بعدما جرى إبلاغه بالواقعة منذ ساعات قليلة من اليوم، وأُبلِغ كذلك أن المتوفى كان يقف أعلى القطار برفقة أحد أقاربه، فاصطدم بأحد الكباري فسقط قتيلا، بينما نجا قريبه.

مصرع شخص

ويتزايد ضحايا القطارات مؤخرا بشكل ملحوظ، فقبل حادثة مصرع الشاب اليوم نتيجة “التسطيح” على القطار، شهدت محافظة الغربية أمس السبت، مصرع شخص يدعى “سيد ماهر علي” مقيم بقرية البندرة، مركز السنطة، إثر سقوطه من قطار السنطة بمحطة سكك حديد محلة روح مركز طنطا.

وتبين من التحريات، أنه أثناء استقلال المتوفى للقطار اختلّ توازنه، وسقط منه، وتوفي أثناء نقله بالإسعاف لمستشفى طنطا الجامعي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وكان شاب ثلاثيني قد لقي مصرعه، أول أمس الجمعة، بعد أن صدمه قطار أمام مزلقان الشناوبة بمركز ناصر، شمال بني سويف.

وبسبب الدهس تحت عجلات القطار، توفيت “أ.ف” ربة منزل ونجلها “أ.خ” 3 سنوات، بعدما دهسهما قطار طنطا- القاهرة، خلال عبورهما شريط السكة الحديد، عند قرية طنبدي بمركز شبين الكوم في المنوفية، الخميس الماضي.

والاثنين الماضي، شهدت محافظة الغربية مصرع شخص، يدعى “عمرو رضا” في العقد الثالث من عمره، أسفل عجلات قطار “طنطا- المحلة” في مدينة المحلة، ما أصاب المواطنين بحالة من الفزع لكثرة حوادث القطارات بالمنطقة ذاتها.

التذكرة والغرامة

كما هزت واقعة وفاة الشاب أحمد مبروك عبد الرحمن، الرأي العام، يوم 11 من نوفمبر الجاري، وذلك بعد قفزه من القطار رقم 14 قطار “طنطا- كفر الزيات” بالقرب من محطة طنطا، لعدم سداده غرامة التدخين، وقدرها 100 جنيه.

وذكر شهود العيان، أن صاحبهم المتوفى رد على الكمسري بشأن الغرامة، بقوله: “مش معايا فلوس عشان أدفع غرامة 100 جنيه، وقام بإطفاء السيجارة، لكن ملاحظ القطار صمم على استدعاء الكمسري، وطلب منه تحصيل الغرامة، مما صعّد من وتيرة الاشتباك مع الكمسري والشاب، انتهت بقفزه من القطار أثناء سيره”.

وهي الواقعة الثانية بعد أقل من أسبوعين، من مصرع شخص أطلق عليه رواد التواصل الاجتماعي “شهيد التذكرة” وإصابة زميله، واللذين أجبرهما الكمسري على القفز من قطار إسكندرية- أسوان لعدم امتلاكهما تذكرة ركوب.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *