الحصاد: توقيع اتفاقيات بـ10 مليارات جنيه.. وتأجيل إطلاق القمر “طيبة 1”

الحصاد: توقيع اتفاقيات بـ10 مليارات جنيه.. وتأجيل إطلاق القمر "طيبة 1"
توقيع اتفاقيات بـ10 مليارات جنيه وتأجيل إطلاق القمر "طيبة 1" أبرز أخبار الحصاد - وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 23 نوفمبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “توقيع اتفاقيات بـ10 مليارات جنيه” و”تأجيل إطلاق القمر “طيبة 1″”.

العناوين

سياسة

قال حمادة الصاوي، النائب العام: “إنه يجب أن يرى كل صاحب شكوى أو مظلمة قرارا عادلا ناجزا من النيابة العامة، لأن رسالتها ألا تفرط في استخدام سلطاتها، فلا حبس على الإطلاق”، مشيرا إلى رغبته في تعزيز ثقة الشارع المصري بالنيابة العامة.

وأضاف النائب العام، خلال زيارته لمقر نيابة استئناف قنا، أول من أمس: “أن المسئولية التي تقع على عاتق النيابة أن تثبت للمجتمع أن في البلاد نيابة عامة، هي عمودها الفقري”.

أعلنت السلطات السعودية، أمس الجمعة، القبض على 5 مصريين، بتهم ارتكاب 42 جريمة سرقة بالمملكة، تبلغ قيمتها مليون و700 ألف ريال سعودي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أن المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على الأموال أسفرت عن تمكن الأجهزة الأمنية بشرطة المنطقة من القبض على 5 مصريين، تراوحت أعمارهم بين العقدين الثاني والرابع.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، السبت 23 نوفمبر، استقرار أسعار العملات العربية والأجنبية والذهب، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

وسجّل الدولار الأمريكي 16.05 جنيها للشراء، و16.17 جنيها للبيع، فيما سجل عيار 21: 659 جنيها، بحسب أسعار البنك المركزي.

أعلنت وزارة الاستثمار توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على هامش مؤتمر إفريقيا 2019، بقيمة 10 مليارات جنيه، بحضور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ووقّعت سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، على اتفاقية تعاون اقتصادي تقني، لتمويل مشروعات تنموية مختلفة في مصر، بقيمة 42 مليون دولار، ووقّع عن الجانب الصيني سفير جمهورية الصين الشعبية في مصر.

قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: “إن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات التشريعية، والبنية الأساسية، إلى جانب إجراءات للإصلاح الاقتصاد، لتمكين القطاع الخاص“.

وأوضح رئيس الوزراء، في فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر إفريقيا 2019، والمنعقد بالعاصمة الإدارية الجديد، أن الحكومة مهّدت الطريق أمام هذا القطاع، لكي يتولى الريادة في الاقتصاد مرة أخرى، وكان ذلك أحد أهم الأمور التي عملت عليها الحكومة.

تعليم وصحة

يموت طفلان بسببه كل ساعة.. مرض الالتهاب الرئوي في مصر (إنفوجراف)

مجتمع

شهدت محافظة الغربية مصرع شخص يدعى “سيد ماهر علي” مقيم بقرية البندرة، مركز السنطة، أثر سقوطه من قطار السنطة بمحطة سكك حديد محلة روح مركز طنطا، بعد أن اختلّ توازنه، وسقط أرضا، وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى طنطا الجامعي.

رياضة

كشف رمضان صبحي، قائد المنتخب الأوليمبي، سر قناع “سيلفادور دالي”، الشهير في مسلسل “لا كاسا دي بابل” الذي وصل به الفريق لإستاد القاهرة، قبل نهائي أمم إفريقيا.

وقال رمضان صبحي، في تصريحات لقناة بي إن سبورت، عقب اللقاء: “قبل أي شيء أبارك للجماهير المصرية ولزملائي اللقب المستحق، الذي تعبنا لحصده”، مضيفا: “اللاعبون يأتون لي في غرفتي، ونحاول ابتكار أفكار جديدة دائما”.

منوعات

كثر الحديث في السنوات الأخيرة عن مخاطر الإنترنت على الأطفال، خصوصا عن طريق التعامل الشخصي المباشر مع الهواتف المحمولة والآيباد وأجهزة الكومبيوتر بأنواعها.

وحذر المختصون من مخاطر إفراط الأطفال في استخدام الإنترنت، سواء من النواحي الصحية أو الاجتماعية أو الأخلاقية، ووصفه بعضهم بأنه بات إدمانا، يحتاج إلى علاج.

أعلنت وزارة الاتصالات تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري الأول للاتصالات “طيبة 1” الذي سيُجرى إطلاقه بواسطة شركة “آريان سبيس” الفرنسية، على صاروخ الإطلاق آريان-5 من قاعدة الإطلاق بمدينة “كورو” بإقليم “جويانا الفرنسي” بأمريكا الجنوبية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن قرار تأجيل القمر الصناعي “طيبة 1” جاء لوجود أسباب فنية، على أن تعلن الشركة الميعاد الجديد للإطلاق.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *