القبض على 5 مصريين بالسعودية بتهمة ارتكاب 42 جريمة

القبض على 5 مصريين
القبض على 5 مصريين بالسعودية بتهمة ارتكاب 42 جريمة سرقة - أرشيف

أعلنت السلطات السعودية، أمس الجمعة، القبض على 5 مصريين، بتهم ارتكاب 42 جريمة سرقة بالمملكة، تبلغ قيمتها مليون و700 ألف ريال سعودي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أن المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على الأموال أسفرت عن تمكن الأجهزة الأمنية بشرطة المنطقة من القبض على 5 مصريين، تراوحت أعمارهم بين العقدين الثاني والرابع.

وتبين أنهم ارتكبوا 42 حادثة، جاوزت قيمة المسروقات بها 7.1 ملايين ريال، إذ جرى إيقافهم، واتخذت بحقهم جميع الإجراءات النظامية.

القبض على 5 مصريين

وقال المقدم شاكر التويجري، المتحدث باسم الشرطة السعودية بالرياض: “إنه جرى القبض على 5 مصريين، بعد توفر الأدلة اللازمة، وبعد التأكد من تورطهم في جرائم السرقة لعدد من الشركات والمؤسسات التجارية والمستودعات، من خلال كسر الأقفال الخارجية”.

وأضاف التويجري، في تصريحات: “بعد التحقيقات الأولية مع المتهمين، أقروا بارتكاب 42 واقعة سرقة، تجاوزت قيمة المسروقات فيها مبلغ مليون و700 ألف ريال، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم”.

وبخلاف القبض على خمسة مصريين بالسعودية، قضت محكمة الجنايات في دولة الكويت، الثلاثاء الماضي، بالسجن المؤبد بحق محامٍ كويتي وأربعة من الوافدين المصريين في قضية “خطف المحامي سعود الهلفي”، حسبما ذكر الحساب الإلكتروني للمجلس المحلي الكويتي.

وأكدت مصادر إعلامية كويتية، عثور الأجهزة الأمنية على هاتف المحامي المجني عليه “سعود الهلفي”، ومحفظته، ومفاتيح سيارته، في منزل المحامي المحرض، الكائن في منطقة جابر العلي، خلال عملية تفتيش.

وفي 23 أكتوبر الماضي، قضت محكمة الجنايات في الكويت، بإدانة مُدرسة مصرية، تدعى نجلاء محمد، متهمة بقضية وفاة طالب كويتي، يدعى عيسى البلوشي “تسع سنوات”، إذ قضت بحبسها سنتيْن مع إيقاف التنفيذ، بكفالة ألف دينار عن تهمتيْ الضرب والسبّ.

اعتداءات

وبخلاف وقائع الإدانة، يعاني الوافدون المصريون في دول الخليج، وخاصة مع الأطباء، من مسلسل للاعتداءات لا ينتهي، ففي يوليو الماضي، تعرض طبيب مصري، يعمل في مستوصف جابر الأحمد بالكويت للاعتداء بالضرب المبرح من قِبَل أحد المرضى، وذلك بعد مشادة كلامية حدثت بينهما.

وتعرض عمرو ثابت، طبيب أطفال بمستشفى العدان في الكويت، لواقعة اعتداء مماثلة في 27 أبريل الماضي.

وفي شهر نوفمبر 2018، انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “الصيدلي المقتول”، بعد أن لقي الصيدلي المصري أحمد طه حتفه في مدينة جازان السعودية، على يد مواطن سعودي، بعدة طعنات متفرقة، أودت بحياته.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *