يوم الثلاثاء فقط.. رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 65 جنيها

يوم الثلاثاء فقط.. رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 65 جنيها
باقي أيام الأسبوع ستبقى الحديقة بأسعارها المعتادة، بواقع 5 جنيهات للمصريين، و20 جنيها للأجانب- أرشيف

أعلنت منى محرز، نائب وزير الزراعة، رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 65 جنيها، يوم إجازة الحديقة، وذلك يوم الثلاثاء فقط من كل أسبوع، فيما ستظل باقي الأيام بسعرها المعتاد.

وقالت محرز، في تصريحات صحفية: إن رفع سعر التذكرة يساعد في زيادة دخل الحديقة بدلا من إغلاقها، بالإضافة لتوفير السيولة المالية الكافية لرفع كفاءتها وتطويرها، “عشان الناس تتبسط”.

وأضافت نائب وزير الزراعة أن باقي أيام الأسبوع ستبقى الحديقة بأسعارها المعتادة، بواقع 5 جنيهات للمصريين، و20 جنيها للأجانب.

حديقة الحيوان

وأوضحت أن السبب في اختيار يوم الثلاثاء، لأن الحديقة تستقبل في هذا اليوم، طلابا من مدارس أجنبية وزوارا كثيرين آخرين، إذ تطلب المدارس الدولية شروطا معينة عند الزيارات، وهي وجود مكان ملائم وغير مزدحم ونظيف.

وتابعت محرز أن “زيادة دخل الحديقة يساهم في تطويرها وتوفير القدرة المالية لشراء حيوانات جديدة، إضافة إلى توفير حيوانات كانت موجودة بالفعل ونفقت مثل الزرافة والفيلة”، وأن الوزارة تدرس مع أكثر من جهة، استيراد حيوانات جديدة، سواء من خلال الشراء أو عن طريق التبادل.

من جانبها، أوضحت مها صابر، مديرة حديقة حيوان الجيزة، أنه جرى تطبيق زيادة سعر التذاكر يوم الثلاثاء على المصريين والأجانب لتصبح 65 جنيها، بعد موافقة مجلس إدارة هيئة الخدمات البيطرية في اجتماعها الأخير.

نعيمة وكريمة

بدوره، أشار محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إلى الاستقرار على توسعة “بيت الفيلة” لتطبيق الشروط والمعايير لاستيراد فيلة، وذلك بعد مشاورات مع السلطات البيطرية في زيمبابوي، لإمداد الحديقة بفيل، بعد خلو بيت الفيل ونفوق نعيمة وكريمة، من خلال برامج تبادل الحيوانات المهددة بالانقراض.

ومن بين الاشتراطات المطلوبة، تطبيقا للمعايير الدولية تجهيز مساحة 2 فدان من مساحة حديقة حيوان الجيزة في حال استيراد ”فيل”، ووجود بركة مياه للاستحمام، ووجود مكان إيواء مؤمَّن وقوي بتقنيات حديثة، لتلاشي أي من المشاكل في حالة الطوارئ.

وأضاف أن من الشروط توفير علف عالي الجودة، والحبوب والمكملات الغذائية المقدمة يوميا، وعمل بركة مياه للاستحمام اليومي، وعمل امتحان منتظم لجميع أجزاء الجسم، الوزن والطول من الفيل، وتحفيز الفيل نفسيا، والاتصال عن طريق اللمس والتحفيز البيئي والسلوكي.

وكانت “حديقة الحيوان” قد أعلنت، في 7 من أكتوبر الماضي، وفاة آخر أفيال حديقة الحيوان المعروفة باسم “الفيلة نعيمة” بعد 40 عاما قضتها بالحديقة.

 

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *