الحصاد: وزارة الأوقاف تفصل 10 أئمة.. ووفاة طالب داخل الفصل بالقليوبية

الحصاد: وزارة الأوقاف تفصل 10 أئمة.. ووفاة طالب داخل الفصل بالقليوبية
وفاة طالب بالصف الثالث الإعدادي، داخل الفصل إثر هبوط حاد في الدورة الدموية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “وزارة الأوقاف تفصل 10 أئمة” و”وفاة طالب داخل الفصل بالقليوبية”.

العناوين

سياسة

أجرى وفد من أعضاء مجلس النواب، والإعلاميين، اليوم الأربعاء، جولة داخل سجن برج العرب بالإسكندرية، اطلعوا خلالها على أوضاع النزلاء الاجتماعية والصحية، ومدى تقديم الخدمات لهم داخل السجن.

ضم الوفد نوابا عن محافظة الإسكندرية، ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ومنظمات حقوقية وقيادات من وزارة الداخلية، برئاسة اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، وعددا من الإعلاميين بينهم أحمد موسى، وتامر أمين، وعمرو الليثي.

سقط موظف بمطروح في قبضة مباحث الأموال العامة، بتهمة تربّح قرابة 45 مليون جنيه، من خلال استغلال موقعه الوظيفي، والتواطؤ مع آخر بتسهيل إجراءات له.

وقُدرت أفعال الكسب غير المشروع مبلغ “45 مليون جنيه تقريبا” وقد أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة، وأُرفقت بالأوراق، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقتصاد

وسط تراجع لليوم الرابع على التوالي وتباين أداء المؤشرات مع ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، واصلت البورصة المصرية خسائر رأسمالها السوقي بنحو 1.7 مليار جنيه مغلقا عند مستوى 715.295 مليار جنيه.

وبلغ حجم التداول على الأسهم 184.3 مليون ورقة مالية بقيمة 594.7 مليون جنيه، عبر تنفيذ 16.9 ألف عملية لعدد 165 شركة.

مجتمع

أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية في وزارة الأوقاف فصل وإنهاء خدمة 10 أئمة وخطباء، بناء على أحكام قضائية صادرة بشأنهم، وأوضحت أن ذلك جاء طبقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

وأوضحت وزارة الأوقاف أن الأئمة العشرة المفصولين، لم يعد لهم علاقة بالوزارة، ونبهت على جميع مساجد الجمهورية بعدم تمكين أي منهم من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس بالمساجد، وعممت منشورا بذلك على جميع الإدارات ومفتشيها والعاملين بها.

قررت نيابة حدائق القبة إخلاء سبيل المتهمين الثلاثة في واقعة التنمر ضد طالب إفريقي في حدائق القبة بكفالة 2000 جنيه لكل متهم.

وجاء قرار النيابة، بشأن واقعة التنمر اليوم برئاسة المستشار أحمد البرديني، وبإشراف المستشار هادي عزب، المحامي العام الأول لنيابة غرب القاهرة الكلية، بعد تنازل والد الطالب “جون مانوث” وارتضائه بالتصالح مع المتهمين وأسرهم بسرايا النيابة.

تعليم وصحة

أعلن طه عجلان، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إحالة واقعة وفاة طالب بالقليوبية خلال اليوم الدراسي، أول أمس، إلى النيابة لمباشرة التحقيقات، بعدما قدمت قيادات المديرية العزاء لوالد الطالب المتوفى أمس.

وكانت مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة، بالكنيسة الإنجيلية، قد شهدت وفاة “طارق محمد القوصي” بالصف الثالث الإعدادي، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية بإحدى الحصص الدراسية، مع تجاهل المعلم لشكواه معتقدا أنه يتمارض فتركه.

الفشل الكلوي.. مقارنة بين نسبته في مصر والعالم (إنفوجراف)

رياضة

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن استعداد النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بالتواجد مع المنتخب المصري الأوليمبي في أولمبياد طوكيو 2020، إذ تتيح اللوائح لأي منتخب أوليمبي الاستعانة بثلاثة لاعبين من المنتخب الأول في الدورة الأوليمبية.

وقال شوبير، خلال برنامج “ملعب أون”: “خلال تواجد محمد صلاح في معسكر المنتخب الوطني الأول، استعدادا لمواجهة كينيا وجزر القمر، رحّب لاعب ليفربول الإنجليزي بالمشاركة مع المنتخب في أولمبياد طوكيو 2020 حال التأهل”.

منوعات

وزارة الأوقاف

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *