الإسكان: تسليم دفعة جديدة من شقق دار مصر (صور)

تسليم شقق في مشروع دار مصر
وزارة الإسكان تعلن تسليم شقق في مشروع دار مصر بمنطقة الأندلس - أرشيف

تبدأ هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان، ممثلة في جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، في تسليم دفعة جديدة من شقق دار مصر بالمرحلة الأولى، في منطقة الأندلس.

وقال عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة: “إن مرحلة التسليم الجديدة تشمل 480 وحدة سكنية (20 عمارة) بالمرحلة الأولى (كود 123) بالإضافة إلى وحدات الدورين الأرضي والأخير المتبقية من المرحلتين الأولى والثانية (كود 423) في منطقة الأندلس”.

وأضاف النجار، في بيان اليوم: “أن عمليات التسليم بدأت للعمارات الجاهزة التي تشمل أرقام: 31 – 32 – 33 – 34 – 35 – 36 – 37 – 38 – 39 – 40 – 20 – 21 – 22 – 29 – 30 – 1 – 2 – 23 – 24 – 25”.

وأكد رئيس الجهاز، أنه على المواطن الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان بفرع التجمع الخامس، لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه لجهاز التجمع الثالث “مكتب خدمة المواطنين بالتجمع الثالث” بخطاب البنك، لتسجيل البيانات على الشبكة، واستلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.

مشروع دار مصر

ومشروع دار مصر عبارة عن 150 ألف وحدة سكنية، تُنفّذ على أربع مراحل، بمساحات تتراوح ما بين 100 متر مربع إلى 150 مترا مربعا، ويُجرى تسليم جميع الوحدات بالمشروع منتهية التشطيب.

وتستهدف المرحلة الأولى من المشروع بناء 30 ألف وحدة سكنية، في ثماني مدن جديدة، هي: 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات.

وطرحت وزارة الإسكان المشروع على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى: بالمدن الثمانية، في الفترة من 25 نوفمبر حتى 25 ديسمبر 2014.
  • المرحلة الثانية: في مدن: (6 أكتوبر، الشيخ زايد، 15 مايو، دمياط الجديدة، الشروق، العبور، بدر، العاشر من رمضان، السادات، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة) في الفترة من 11 أكتوبر حتى 5 سبتمبر 2015.
  • المرحلة الثالثة: في سبع مدن، هي: “القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، والعبور، والمنيا الجديدة، ودمياط الجديدة، و6 أكتوبر، والشروق” في يوليو 2018.

نظم السداد

ويكون السداد وفقا لنظامين:

  • النظام الأول: سداد 20% من قيمة الوحدة، وباقي سعر الوحدة على 20 عاما، ويمكن للمتقدم الاستفادة من مبادرة البنك المركزي حتى مبلغ 500 ألف جنيه.
  • النظام الثاني: نظام الخمس سنوات، بتقسيط سعر الوحدة على خمس سنوات، ودون فائدة، على أن يدفع 20% من قيمة الشقة.

وهددت الأزمات مشروع “دار مصر” بعد أن امتنع أصحاب وحدات المرحلة عن استلام شققهم، وشكواهم من سوء التشطيب، وتأخر التسليم لمدة ثلاث سنوات.

واشتكى مواطنون من سوء تشطيب الوحدات وتهالك العمارات، ما دفع بعضهم إلى رفض الاستلام، والتهديد باللجوء للنائب العام، في حين هدّد جهاز القاهرة الجديدة الممتنعين بسحب الوحدات.

وفي يوليو الماضي، أظهرت مقاطع فيديو متداولة عبر عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، غرق عدد من الشوارع في كمباوند “دار مصر” بمنطقة حدائق 6 أكتوبر، مع اتهامات بالفساد في التعاقد مع الشركات المنفذة.

دار مصر

دار مصر

دار مصر

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *