بدء تسليم 8 عمارات بمشروع دار مصر في القاهرة الجديدة.. الموعد والإجراءات

جهاز مدينة القاهرة الجديدة
جهاز مدينة القاهرة الجديدة يعلن تسليم 8 عمارات بمشروع دار مصر يوم الأحد المقبل - أرشيف

كشف المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة عن موعد بدء تسليم الدفعة السادسة من الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، للفائزين بها، بمنطقة القرنفل بالمدينة، وذلك ابتداء من الأحد القادم الثاني من ديسمبر المقبل.

وقال النجار، في تصريحات صحفية: “إنه سيتم تسليم ثمانِ عمارات بمنطقة شمال القرنفل (كود رقم 111) أرقام (79 – 80 – 81 – 82 – 87 – 89 – 96 – 97)” موضحا أنه جرى التواصل مع بنك التعمير والإسكان فرع التجمع الخامس، لإرسال خطابات للحاجزين، وإخطارهم بموعد بدء التسليم، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبشأن أسلوب استلام الوحدة السكنية، أوضح المهندس عادل النجار، أن على المواطن الفائز بالوحدة الآتي:

  • التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع التجمع الخامس، لإنهاء إجراءات البنك.
  • التوجه لجهاز المدينة بخطاب البنك، وتسليمه بأرشيف رئيس الجهاز.
  • استلام صورة من الخطاب، والتوجه بها لمبنى العاملين بالخارج، لتسجيل البيانات على الشبكة.
  • استلام خطاب للموقع، لمعاينة واستلام الوحدة.

تفاصيل المشروع

ومشروع دار مصر عبارة عن 150 ألف وحدة سكنية، تُنفّذ على أربع مراحل، بمساحات تتراوح ما بين 100م2 : 150 م2، ويجرى تسليم جميع الوحدات بالمشروع منتهية التشطيب.

وتستهدف المرحلة الأولى من المشروع بناء 30 ألف وحدة سكنية، في ثمانِ مدن جديدة، هي: 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات.

بداية المشروع

وطرحت وزارة الإسكان المرحلة الأولى من وحدات “دار مصر” في المدن الثماني، في الفترة من 25 نوفمبر حتى 25 ديسمبر 2014.

أما المرحلة الثانية فطرحتها الوزراة في مدن: (6 أكتوبر، الشيخ زايد، 15 مايو، دمياط الجديدة، الشروق، العبور، بدر، العاشر من رمضان، السادات، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة) في الفترة من 11 أكتوبر حتى 5 سبتمبر 2015.

وجاءت المرحلة الثالثة في سبع مدن، هي: “القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، والعبور، والمنيا الجديدة، ودمياط الجديدة، و6 أكتوبر، والشروق” في يوليو 2018.

نظم السداد

ويكون السداد وفقا لنظامين:

  • النظام الأول: سداد 20% من قيمة الوحدة، وباقي سعر الوحدة على 20 عاما، ويمكن للمتقدم الاستفادة من مبادرة البنك المركزي حتى مبلغ 500 ألف جنيه.
  • النظام الثاني: نظام الخمس سنوات، بتقسيط سعر الوحدة على خمس سنوات، وبدون فائدة، على أن يدفع 20% من قيمة الشقة.

وسعر المتر في مدينة العبور 2900 جنيه، بالإضافة إلى أنه سيُسدد 2% قيمة تميز للأدوار المتكررة، و5% مصاريف صيانة على دفعتين، الأولى عند الاستلام، والثانية بعدها بسنة كاملة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *