الإسكان: 120 وحدة بـ”دار مصر” في العبور جاهزة للتسليم

مشروع دار مصر
تسليم 120 وحدة بمشروع دار مصر في مدينة العبور - أرشيف

كشف المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن أن هناك 120 وحدة، خمس عمارات كود (111) موقع 1، أرقام 19 – 21 22 – 23 – 37، بالمرحلة الأولى في مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمدينة العبور، جاهزة للتسليم للفائزين بها.

وقال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور: “إنه تم تحرير محاضر استلام الوحدات، وهي جاهزة للتسليم للحاجزين على مدار خمسة أيام عمل، وتم التواصل مع بنك التعمير والإسكان، فرع العبور (سوق العبور) لتحديد موعد بدء تسليم الوحدات لمستحقيها”.

وبشأن أسلوب استلام الوحدة السكنية، أوضح عمران أن على المواطن الفائز بالوحدة الآتي:

  • التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع العبور، لسداد المستحقات المالية على الوحدة.
  • إحضار خطاب موجه لجهاز المدينة، يفيد بسداد جميع المستحقات المطلوبة.
  • التوجه لمقر جهاز المدينة، لأخذ محضر الاستلام، ومعه المستندات الآتية (صورة بطاقة الرقم القومي للمالك – صورة البطاقة للزوج أو الزوجة – أصل خطاب التسوية المالية من بنك التعمير والإسكان – أصل حافظة الشيكات المعطاة من البنك – صورة إيصال سداد الوديعة – صورة إيصال سداد آخر قسط).

تفاصيل المشروع

ومن جانبه، أفاد عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن مشروع دار مصر عبارة عن 150 ألف وحدة سكنية، تُنفّذ على أربع مراحل، بمساحات تتراوح ما بين 100م2 : 150 م2 ويجرى تسليم جميع الوحدات بالمشروع منتهية التشطيب.

وتستهدف المرحلة الأولى من المشروع، بناء 30 ألف وحدة سكنية، في ثماني مدن جديدة، هي: 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات.

بداية المشروع

وطرحت وزارة الإسكان المرحلة الأولى من وحدات “دار مصر” في ثماني مدن: (القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، العبور، الشروق، العاشر من رمضان، بدر، السادات، دمياط الجديدة) في الفترة من 25 نوفمبر حتى 25 ديسمبر 2014.

أما المرحلة الثانية فطرحتها الوزراة في مدن: (6 أكتوبر، الشيخ زايد، 15 مايو، دمياط الجديدة، الشروق، العبور، بدر، العاشر من رمضان، السادات، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة) في الفترة من 11 أكتوبر حتى 5 سبتمبر 2015.

وجاءت المرحلة الثالثة في سبع مدن، هم: “القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، والعبور، والمنيا الجديدة، ودمياط الجديدة، و6 أكتوبر، والشروق” في يوليو 2018.

نظم السداد

  • النظام الأول: سداد 20% من قيمة الوحدة، وباقي سعر الوحدة على 20 عاما، ويمكن للمتقدم الاستفادة من مبادرة البنك المركزي حتى مبلغ 500 ألف جنيه.
  • النظام الثاني: نظام الخمس سنوات، بتقسيط سعر الوحدة على خمس سنوات، وبدون فائدة، على أن يدفع 20% من قيمة الشقة.

وسعر المتر في مدينة العبور 2900 جنيه، بالإضافة إلى أنه سيُسدد 2% قيمة تميز للأدوار المتكررة، و5% مصاريف صيانة على دفعتين، الأولى عند الاستلام، والثانية بعدها بسنة كاملة.

اقرأ أيضا:

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *