شوبير: محمد صلاح يشارك في أولمبياد طوكيو (فيديو)

محمد صلاح يشارك أولمبياد طوكيو
أحمد شوبير يعلن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو 2020 - أرشيف

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن استعداد النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بالتواجد مع المنتخب المصري الأوليمبي في أولمبياد طوكيو 2020، إذ تتيح اللوائح لأي منتخب أوليمبي الاستعانة بثلاثة لاعبين من المنتخب الأول في الدورة الأوليمبية.

وقال شوبير، خلال برنامج “ملعب أون”: “خلال تواجد محمد صلاح في معسكر المنتخب الوطني الأول، استعدادا لمواجهة كينيا وجزر القمر، رحّب لاعب ليفربول الإنجليزي بالمشاركة مع المنتخب في أولمبياد طوكيو 2020 حال التأهل”.

وتابع: “على مسئوليتي.. صلاح رحّب بالتواجد مع منتخب مصر الأوليمبي في طوكيو حال التأهل، قبل أن ينجح لاعبو منتخبنا في التأهل رسميا”.

أولمبياد طوكيو

وفي إطار تأكيد شوبير على مشاركة “صلاح” في أولمبياد طوكيو، أوضح أن ليفربول لن يُمانع انضمام محمد صلاح للمنتخب الأوليمبي في طوكيو 2020، لأن الدورة الأولمبية تُقام وفق الأجندة الدولية، ومن الوارد أن تجد نجوما كبارا مع منتخبات بلادها الأوليمبية في طوكيو، ومنهم: ميسي مع الأرجنتين”.

وحجز منتخب مصر الأوليمبي بطاقة التأهل الثانية إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز على نظيره جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء، ضمن مباريات دور نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، تحت 23 عاما.

وبهذه النتيجة، تأهّل منتخب مصر الأوليمبي إلى أولمبياد طوكيو 2020، ووصل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، تحت 23 عاما، ليواجه كوت ديفوار، الذي حقق الانتصار على غانا، مساء أمس الثلاثاء أيضا.

إصابة محمد صلاح

وفي سياق الحديث عن ألمبياد طوكيو، فقد استمر غياب النجم المصري محمد صلاح، عن تدريبات فريقه ليفربول، استعدادا لمواجهة كريستال بالاس، المقررة السبت المقبل، في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي.

وقالت صحيفة “ليفربول إيكو” المهتمة بأخبار الريدز: “إن الثنائي: روبيرتسون، ومحمد صلاح، غابا اليوم عن التدريبات، بسبب الإصابة في الكاحل، ويسابق كلاهما الزمن، ليكونا جاهزين أمام كريستال بالاس”.

فيما أشارت صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية، إلى أن هناك شكوكا حول لحاق محمد صلاح بمبارة الفريق المقبلة، إذ لا يتبقى أمامه سوى خمسة أيام فقط، حتى يكون جاهزا.

ويعاني محمد صلاح من إصابة في الكاحل، إذ غاب عن المشاركة مع منتخب مصر، في فترة التوقف الدولي الحالي، أمام كينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *